• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تجديد البطاقات من خلال الهواتف المتحركة عبر خطوتين

5 آلاف مستفيد من التطبيقات الذكية لـ «الهوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

كشفت هيئة الإمارات للهوية عن تحميل نحو 5 آلاف من مواطني الدولة ودول مجلس التعاون مستخدمي «نظام أندرويد»، التطبيق الذكي الجديد للهيئة عبر الهواتف المحمولة، منذ ديسمبر الماضي، في الوقت الذي تعمل فيه الهيئة على توفير الخدمة للمقيمين خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت عائشة الريسي المدير التنفيذي لقطاع العمليات المركزية بالهيئة لـ«الاتحاد»: «إن الباقة الأولى للخدمات الذكية التي أطلقتها الهيئة كانت في ديسمبر العام الماضي والتي تتيح للمتعاملين حلولاً مبتكرة تقدم من خلالها خدمات ويمكن للجمهور الحصول عليها في أي وقت وأي مكان من خلال تحميل التطبيق الذكي الجديد Emirates ID Smart Services».

وأضافت أن إطلاق الهيئة باقتها المبتكرة من الخدمات عبر الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية تتيح للمتعاملين إنجاز عدد من المعاملات الخاصة ببطاقة الهوية بخطوات سهلة وبسيطة، حيث توفر الوقت والتكلفة على الجمهور وعلى الحكومة والهيئة.

وعن خطوات إنجاز المعاملات باستخدام الهواتف الذكية، أوضحت الريسي: أنه بإمكان مواطني الدولة ودول مجلس التعاون تجديد بطاقات الهوية من خلال الهواتف المتحركة عبر خطوتين.

وأضافت أن الباقة الأولى تتضمن 5 خدمات ذكية، هي: خدمات تجديد بطاقات الهوية، وتخصيص ملف المستخدم، وقراءة بيانات الهوية، والتحقق من هوية المتعاملين من خلال تقنية الاتصال قريب المدى بما يغني عن استخدام القارئات الالكترونية، كما تتيح الخدمات الذكية متابعة حالة الطلب للتعرف على وضع المعاملات عبر استخدام التطبيقات، التي يتم تحميلها على الهواتف المحمولة.

وتشكّل هذه الخدمات الذكية نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية من خلال الهواتف الأجهزة المحمولة، وذلك في إطار سعي الهيئة لتلبية التوقعات والمساهمة في تعزيز ريادة الدولة بإطلاق الحكومة المتنقلة الأكثر تطورا في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض