تواصل شكاوى مستخدمي الحافلات بسبب الحرارة الشديدة

مواطنون يبادرون بتوفير مظلات لمحطات الحافلات في بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 سبتمبر 2012

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - بادر مواطنون في منطقة بني ياس (شرق) إلى توفير مظلات مؤقتة لمحطات الحافلات، لتحمي مستخدميها من حرارة الشمس خلال انتظارهم الذي يدوم ما بين 30 و40 دقيقة لحين وصول الحافلات، وهو ما سبق أن شكا منه مستخدمو حافلات في العديد من المناطق الخارجية مثل بني ياس والفلاح والرحبة.

ورصدت “الاتحاد” في جولات ميدانية عدداً من محطات الحافلات التي لا توجد بها مظلات، نظراً لندرة استخدامها أو لأنها في مناطق خارجية مثل الرحبة وبني ياس، وفي إحدى محطات الحافلات في منطقة بني ياس، تحدث عدد من المقيمين من الركاب في أثناء انتظارهم للحافلات، حيث قال محمد محمد دين باكستاني الجنسية: “إن الشمس حارقة حيث إن فصل الصيف ترتفع فيه درجات الحرارة، علاوة على الهواء الساخن الذي يصعب تحمله، وفي الوقت نفسه لا توجد في كثير من المحطات الخارجية مظلات إلا التي يمكن أن يوفرها أفراد من المواطنين قاموا بتشييدها من الخوص والخشب”.

وأضاف أن الجهات المعنية لابد أن تضع في الاعتبار أن هذه المحطات عليها إقبال، لأن هناك كثيراً من متوسطي الدخل من الجنسيات الآسيوية يسكنون مع عائلاتهم في بني ياس والرحبة، حيث الإيجارات المعقولة التي يمكن دفعها ويستخدمون الحافلات العامة وسيلة أساسية لا غنى عنها في التنقل لمدينة أبوظبي والعودة منها.

وقال عبد الرزاق خان رب أسرة آسيوي الجنسية: “إنني أنتظر الحافلة أكثر من نصف ساعة في كل رحلة وأجد صعوبة بالغة في الانتظار، حيث إن الوضع في الماضي، قبل إنشاء أهالي المنطقة مظلات، كان لا يمكن تحمله وكنت أحمل جريدة أو شمسية لاتقي حرارة الشمس خاصة في فصل الصيف، إلا أن الهواء أيضاً ساخن جداً ولا يمكن تحمله”.

وأضاف أن هناك في أبوظبي محطات مغطاة وأبوابها زجاجية علاوة على ذلك مكيفة، حيث إنها تحمي من ينتظرون الحافلات وتقيهم خطورة أشعة الشمس المباشرة أو الإجهاد الحراري الذي يمكن أن ينشأ عن الحرارة الشديدة في الظل، إذا ما تعرض الإنسان لحرارة شديدة لفترات طويلة.

وناشد خان الجهات المعنية أن توفر الحافلات المظللة بشكل جيد حتى توفر الحماية اللازمة لمن ينتظرون الحافلات، لاسيما في المناطق الخارجية والتي يصعب الوقوف فيها تحت أشجار، أو وجود أماكن يمكن الاحتماء فيها من أشعة الشمس والحر الشديد. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

ضرورة قصوى

الباصات ليست للجالية الآسيوية فقط! هناك كثير جداً من الركاب العرب وهناك عدد قليل جداً من المواطنين لكن جميع الجنسيات تستخدمها دون استثناء! والعدد ليس قليل ابداً بدليل أنك لن تحصل على مكان في الباص في بعض الأيام.. نرجوا أن يتم تنفيذ المظلات بأسرع وقت لارتفاع درجات الحرارة وجزى الله الاخوة المواطنين الف خير على وقفتهم الانسانية الفذة.

مقيم | 2012-09-10

المظلات

في ابوظبي محطاتها مغطاة بابواب زجاجيه علاوة على ذلك مكيف وعلى الجهات المعنية ان تضع في الاعتبار ان هذه المحطات الخارجية بانشاء مظلات على الاقل ولكم الشكر .

ابن الديره | 2012-09-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة