• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف الجولة الختامية لبطولة "ريد بُل أكس فايترز"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد) تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تعود الجولة العالمية لبطولة «ريد بُل أكس فايترز» لتحط الرحال من جديد في الإمارات، في المرحلة الختامية التي ستشهد تتويج الفائز في البطولة بالعاصمة أبوظبي. وهذه المرة الأولى التي تستضيف فيها الإمارات ختام موسم السباق، والأولى التي تحط فيها البطولة في العاصمة أبوظبي، بعد النجاح المتكرر للجولات التي تابعها الآلاف في دبي أعوام 2011 و2012 و2013.

وأشاد أحمد لعقيدة الشحي، مدير عام البطولة والرئيس التنفيذي لشركة «بلنك إكسبيرينس»، بالدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للفعاليات الرياضية ورعايته الكريمة للحدث، مما يعكس أهمية البطولة ومكانتها العالمية وإسهام هذه الرعاية في تسليط الأضواء المحلية والعالمية عليها في آن واحد.

وشكر الشحي مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على تعاونها الكبير في استضافة البطولة، مما يعكس حرص واهتمام المجلس بإدارة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، على أن تكون أبوظبي محط أنظار الرياضات والبطولات العالمية الكبرى، ومنها الجولة الختامية لمسابقة «ريد بُل أكس فايترز» بعدما غابت عن الخليج في عام 2014، حيث يستطيع عشاق رياضة التشويق متابعة نخبة نجوم دراجات آل «أف أم أكس» يتنافسون عند الواجهة البحرية لكورنيش أبوظبي. ويدخل المتسابقون المرحلة الأخيرة بعدما حقق الفرنسي توم باجيه المستحيل وخلط الأوراق، بتغلب على منافسه كلينتون مور الأسترالي، والذي كان يحكم قبضته على صدارة الترتيب حتى الجولة الأخيرة، وقدم الاثنان أداء مميزاً حفل بالندية والتنافس المباشر، ويحتل الاثنان صدارة الترتيب برصيد 280 نقطة، جاعلاً من محطّة أبوظبي الجولة الحاسمة.

ترتيب المتسابقين: توماس باجيه (فرنسا) 280 نقطة، كلينتون مور (أستراليا) 280 نقطة، ليفي شيروود (نيوزيلاند) 185 نقطة، دايفيد رينالدو (فرنسا) 145 نقطة، جوش شيهان (أستراليا) 145 نقطة، روب أدلبرج (أستراليا) 135 نقطة، داني توريس (إسبانيا) 100 نقطة، آدام جونز (الولايات المتحدة) نقطة 100 تاكا هيجاشينو (اليابان) 95 نقطة، ريمي بيزوار (فرنسا) 90 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا