• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

4 جلسات تناقش قضايا الرياضة وسط تفاعل 200 مشارك

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تنظم المنتدى الأول لمعلمي التربية البدنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وسط تفاعل كبير، وبحضور ما يزيد على 200 معلم ومعلمة للتربية البدنية من شتى المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي وبقية إمارات الدولة، أقيم في حلبة مرسى ياس المنتدى الأول لمعلمي التربية البدنية الذي نظمته أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتحت إشراف الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة مجلس إدارة نادي أبوظبي للسيدات.

وافتتحت أعمال المنتدى مريم راشد المنصوري منسقة الدورات والمحاضرات التعليمية وممثلة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حيث تقدمت في البداية بواجب العزاء إلى قيادة وحكومة وشعب الإمارات في شهداء الواجب.

وألقت كلمة رفعت من خلالها أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على رعايتها الكريمة لهذا المنتدى وكافة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية، مشيدة بالدور العظيم الذي تقوم به سموها في تقديم الدعم لمسيرة الرياضة النسائية في الدولة، ولكل ما من شأنه خدمة المجتمع الإماراتي، وأشادت بالدعم المستمر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان في سبيل الارتقاء بسيدات الإمارات في كافة المجالات، خاصة في مجال الرياضة النسائية من خلال التوجيهات الحكيمة والمتابعة لكل برامج وأنشطة الأكاديمية.

ويهدف المنتدى الذي يتزامن مع بداية العام الدراسي إلى جميع معلمي التربية البدنية في المدارس المختلطة ومدارس البنات الحكومية والخاصة إلى فتح باب الحوار المفتوح، الذي يتم من خلاله تبادل الخبرات حول مناهج التربية البدنية في أرجاء البلاد، كما يهدف المنتدى إلى تقييم الأساليب والطرق التي يتم بها تعريف الناشئة والشباب إلى الرياضة في المدرسة، وكيفية تشجيع المشاركة في الأنشطة الرياضة بشكل أكبر من خلال آليات التعليم الموجودة حالياً.

وشملت أعمال المنتدى 4 جلسات نقاش تضمنت 4 محاور تشكل الركائز الرئيسية للتربية البدنية وهي: الرياضة والصحة وعلم الاجتماع وعلم التربية وعلم النفس، وبدأت كل جلسة منها بعرض تقديمي ألقاه أستاذ جامعي مشهور في مجال الرياضة والتربية البدنية وتبع كل منها جلسة نقاش مفتوحة تفاعل فيها الحاضرون بالأسئلة والتعليقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا