• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالله بن عبدالعزيز.. تاريخ من العطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

حسين رشيد (أبوظبي)

المبايعة

بايعت الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي يوم الاثنين 26/6/1426 الموافق 1 أغسطس 2005م، الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملكاً على البلاد وفق المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم.

ولد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود (رحمه الله) في مدينة الرياض سنة 1349 هـ الموافق 1931م، في عصر كل ما فيه يفرض على الإنسان الصبر والاحتمال، وكان من نتيجة ذلك أن كان للانضباط الديني والنفسي والأخلاقي، دوره في تكوين شخصيته حضوراً وتأثيراً وتفاعلًا كون في مجموعه رؤية ثاقبة تفرض قناعتها بالمنطق والعقل سلوكاً وتعاملًا قولًا وفعلاً في حياته.

والده هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، موحد ومؤسس الدولة السعودية الثالثة، أما خؤولته فمن رؤساء عشائر شمر، فجده لوالدته هو العاصي بن كليب بن حمدان بن شريم، فارس نجيب من فرسان العرب وأحد شيوخ عبدة من قبائل شمر، وكذلك كان خاله مطني بن العاصي بن شريم.

تعليمه وثقافته ... المزيد

     
 

وداع الملك

خواطر نثرية في رثاء الملك (عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ) رحمه الله .. دمع على الخد همايل مطبوع .. زاد في همه ولاله من مجيب .. هب شرت الموادع لذوع .. ناحت منابر الإسلام بالنحيب .. من شديتبه راس السناد ولضلوع .. (عبدالله) مجد للنوايب طليب .. جلمود يهابه عادي مدفوع .. فزع القطيع فر من ناب ذيب .. يا كعبة بالمسك المخضب دموع .. حمام الدوح وين سيد المراقيب ؟؟ مليكي ما يفرقنا حصا وفروع .. لهتم من صكوك الفك النواحيب .. أبشر بمشاريق الفردوس صنوع .. طوبا الخمايل نهور مواجيب .. مريم عبدالغني الحسين (هذايل) -رأس الخيمة

مريم عبدالغني الحسين | 2015-01-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض