• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«المعمري» بطلة شطرنج السيدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 سبتمبر 2015

العين (الاتحاد)

توجت وافية درويش المعمري بلقب بطولة الإمارات الفردية للشطرنج للسيدات، التي اختتمت مساء أول من أمس بنادي العين للثقافة والشطرنج، بمشاركة 28 لاعبة من مختلف الأندية الشطرنجية بالدولة، حضر حفل الختام وتوج الفائزات جمال عيسى المدفع الأمين العام لاتحاد الشطرنج، وحسين خلفان الشامسي الأمين المالي للاتحاد، والمستشار محمد أمين عبدالله الزرعوني المدير التنفيذي لنادي العين.

حصدت الطفلة وافية 12 عاما المركز الأول ولقب البطولة لتصبح أصغر لاعبة تفوز بلقب بطولة الإمارات للسيدات، برصيد 7.5 نقطة من 9 جولات لتؤكد جدارتها بالتتويج، كما رفعت تصنيفها الدولي بمقدار 42 نقطة.

وحلت في المركز الثاني اللاعبة عوشة مبارك الشامسي برصيد 7 نقاط، ثم تساوت ثلاث لاعبات في المراكز من الثالث حتى الخامس برصيد 6.5 نقطة، وهن فاطمة الحمادي من الشارقة وموزة المعمري وشيخة الظاهري من العين.

فيما أسفرت لقاءات الجولة التاسعة والأخيرة عن تعادل البطلة وافية مع وديمة الكلباني، بينما نجحت موزة المعمري في التعادل مع الدولية فاطمة الحمادي، وفازت عوشة الشامسي على أمل فاضل الشامسي، وفازت شيخة الظاهري على حساب منافستها عائشة ناصر الشامسي.

أشرف على تحكيم منافسات البطولة الحكمة الدولية جواهر الجسمي وعاونتها الحكمة فدى لوتاه.

أقيمت البطولة، وفقا للنظام السويسري من 9 جولات وحصلت كل لاعبة على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء أول 40 نقلة، ثم 30 دقيقة لباقي المباراة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة، وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا