الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

19 قتيلا بسقوط قذائف على أحياء في حلب

19 قتيلا بسقوط قذائف على أحياء في حلب
15 سبتمبر 2015 19:00

قتل 19 شخصا على الأقل في حلب في شمال سوريا وأصيب 95 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف على أحياء عدة في المدينة، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل عن "ارتفاع عدد ضحايا القذائف التي أطلقها إرهابيون على حلب الجديدة والحمدانية ومشروع الـ1070 شقة وصلاح الدين والأعظمية إلى 19 شهيدا والجرحى إلى 95".

وأحصى التلفزيون في وقت سابق مقتل 13 شخصا وإصابة 85 آخرين بجروح.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن مصدر القذائف الأحياء الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة، مشيرا من جهته إلى مقتل21 شخصا بينهم سبعة أطفال وإصابة أكثر من سبعين بجروح.

وأشار إلى اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة وفصائل من المعارضة من جهة أخرى على أطراف حي حلب الجديدة، من دون معلومات عن الخسائر.

وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتتقاسم قوات النظام وفصائل المعارضة السيطرة على أحيائها. ويستهدف مقاتلو المعارضة الأحياء الغربية تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف فيما تستهدف قوات النظام الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل بالبراميل المتفجرة التي حصدت آلاف القتلى.

في شمال شرق سوريا، ارتفعت حصيلة الضحايا جراء تفجير سيارة مفخخة الثلاثاء في أحد أحياء مدينة الحسكة إلى سبعة قتلى و21 جريحا، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري "إن إرهابيا انتحاريا فجر نفسه ظهر اليوم بشاحنة محملة بكميات كبيرة من المتفجرات أمام مبنى الموارد المائية في حي المعيشية الواقع في الجهة الشمالية الغربية من مدينة الحسكة".

وقالت "إن التفجير الإرهابي أسفر عن ارتقاء 7 شهداء وإصابة 21 شخصا بجروح متفاوتة جراء الشظايا المتطايرة من شدة التفجير".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©