السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

موقع بوتين الإلكتروني يتعرض لهجوم كبير

موقع بوتين الإلكتروني يتعرض لهجوم كبير
15 سبتمبر 2015 18:39

قالت الحكومة الروسية اليوم الاثنين إن متسللين نفذوا هجوما «كبيرا للغاية» على الموقع الإلكتروني لبوتين والكرملين أمس الأول الأحد. وربط المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الهجوم بالانتخابات الإقليمية التي شهدتها روسيا أمس الأول، وسعت فيها المعارضة لمنافسة سياسيين متحالفين مع الحكومة، حسب ما ذكر موقع إرم الإخباري.

وأضاف بيسكوف أن موقع اللجنة الانتخابية تعرض لهجوم صباح أمس الأول. وقال للصحفيين «بالتزامن مع ذلك تعرض موقع الرئيس الروسي لهجوم كبير من الساعة الخامسة إلى العاشرة صباح الأحد». وتابع «لم يكن من السهل على الأنظمة الدفاعية التعامل مع الموقف. الهجوم كان قويا في واقع الأمر». وقال إنه ليس لديه معلومات عن الشخص أو الجهة المسؤولة عن الهجوم.

 ولدى روسيا شبكة سرية للتسلل الإلكتروني وتتهم الولايات المتحدة من حين لآخر متسللين روسا وصينيين بشن هجمات إلكترونية. ويقول خبراء إن متسللين مدعومين من الحكومة الروسية يستهدفون أجهزة كمبيوتر تابعة للحكومة الأمريكية كما يساعدون في نشر الدعاية الخاصة بموسكو في وقت تشهد فيه العلاقات بين الكرملين والغرب تدهورا بسبب الصراعات في أوكرانيا وسوريا وحقوق الإنسان وقضايا أخرى.?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©