• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انقطاع مفاجئ للكهرباء عن كل محافظات سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

أ ف ب

تشهد المحافظات السورية كافة انقطاعا تاما للتيار الكهربائي بدأ عند الساعة الواحدة من ظهر الخميس (11,00 تغ) من دون أن تعرف أسبابه، وفق ما أفاد التلفزيون السوري الرسمي وسكان.

ونقل التلفزيون عن مصدر في وزارة الكهرباء "انقطاع عام للتيار الكهربائي في جميع المحافظات، وورش الإصلاح بدأت بتحديد أسباب هذا الإنقطاع المفاجئ لتتم معالجته على الفور وإعادة التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة".

وأفاد سكان محليون لفرانس برس بانقطاع التيار الكهربائي بدءا من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت دمشق، وتزامن مع انقطاع في خدمة الانترنت (الجيل الثالث) التي توفرها شركات تزويد خاصة.

وأعلنت الشركة السورية للاتصالات، في خبر عاجل نقله التلفزيون السوري في وقت لاحق "توقف خدمة الانترنت بشكل جزئي نتيجة حدوث عطل طارئ على أحد محاور الشركة" مضيفة أن ورش الصيانة توجهت إلى مكان العطل لإصلاحه".

وتراجعت التغذية بالكهرباء تدريجيا في مناطق سورية واسعة منذ اندلاع النزاع قبل خمس سنوات.

ولجأ السكان جراء الانقطاع المستمر في خدمة الكهرباء إلى الاعتماد على المولدات الكهربائية الخاصة التي يتقاضى بعضها بدل اشتراك مرتفع في بعض المحافظات لا سيما حلب (شمال).

وتشهد سوريا نزاعا داميا تسبب، منذ منتصف مارس 2011، بمقتل أكثر من 270 ألف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا