• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

351 مستفيداً من خدمات وحدة الأسنان بشرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - استفادت 351 حالة من وحدة الأسنان المتنقلة بشرطة أبوظبي خلال العام الماضي، فيما تستمر الوحدة بتقديم خدماتها في جميع مناطق الإمارة لزيادة أعداد المستفيدين خلال العام الجاري.

وكانت وحدة الأسنان المتنقلة بدأت تقديم خدماتها في أكتوبر من العام الماضي، تجسيداً لرؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في تعزيز دور المؤسسة الشرطية في خدمة المجتمع . وقالت شرطة أبوظبي، إن الوحدة تعمل في الفترتين الصباحية والمسائية، ويتولى تقديم الخدمة للمراجعين فريق طبي، وآخر إداري لتسهيل وتسريع إجراءات حصول المرضى على الخدمة ورصد التجربة وتطوير مؤشرات الأداء في هذا الجانب .

ونجح الطاقم الطبي للوحدة التي بدأت بتقديم خدماتها في أكتوبر من العام الماضي خلال ثلاثة أشهر بفحص نحو 351 حالة، في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، وتوزع الحالات إلى 83 حالة في مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية، و 102 حالة في مجلس البطين، و96 في مدرسة الإمارات الوطنية، و70 بمؤسسة التنمية الأسرية بفرعيها في منطقتي السلع والهير.

وتعد الوحدة تجربة متميزة لخدمة مرضى الأسنان؛ بالوصول اليهم من خلال المرافق العامة في أماكن سكناهم، لتوفير الوقت والجهد واختصار المسافات عليهم لتشخيص أسنانهم، مضيفاً أن ذلك يسهم بتوسيع دائرة خدمات شرطة أبوظبي للمواطنين والمقيمين؛ والتي منها الخدمة الطبية والعلاجية للمرضى .

وكانت الوحدة حطت رحالها في فرعي مؤسسة التنمية الأسرية في الهير بالمنطقة الشرقية، ومدينة السلع في المنطقة الغربية، وفي مجلس البطين بأبوظبي، كما قدمت الوحدة خدماتها التشخيصية، لطلاب مراكز وزارة الداخلية لتدريب وتشغيل ذوي الإعاقة في مدينة العين؛ ومركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

والوحدة مجهزة بالمعدات اللازمة؛ للفحص والتشخيص وتسعى للوصول إلى أفراد المجتمع في المدارس، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراكز كبار السن، والتنمية الأسرية، والمراكز التجارية لتقديم خدماتها المتميزة في التشخيص والتوعية بكيفية وقاية وحماية الأسنان، وذلك ترجمة لرؤية شرطة أبوظبي بتقديم أفضل الخدمات للجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض