• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أبرزت فخر واعتزاز المواطنين بشهداء الوطن

«الرياض» تشيد بتلاحم القيادة والشعب في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

الرياض(وام)

أشاد الكاتب السعودي الدكتور علي القحيص، بالموقف الإماراتي الرسمي والشعبي المنسجم والمتاغم والتلاحم المهيب الذي رافق استشهاد كوكبة من عشرات الجنود الإماراتيين الأشاوس خلال تأدية واجبهم الوطني في اليمن.

وقال الكاتب في مقال له في صحيفة «الرياض» السعودية تحت عنوان «شهداء الإمارات واللحمة القوية بين القيادة والشعب.. الموقف الرسمي والشعبي جسد صورة مهيبة»، إن دولة الإمارات تفاعلت بكل مستوياتها الرسمية والشعبية مع هذا الحدث الكبير لتعطي من جديد صورة لأنموذج الدولة الوطنية الحضارية والتي تدرك جيدا أن قيمة الوطن من قيمة أبنائه وأن تكريم شهداء الوطن بهذا الشكل والاهتمام بقضيتهم، أحد أبرز المهام السامية التي تقوم بها الدولة ويتمثلها الشعب الإماراتي بأطيافه وفئاته كافة، والذي أثبت مرة أخرى أنه على مستوى المسؤولية الوطنية العالية بوقوفه خلف قيادته الحكيمة التي آلت على نفسها إلا أن تشارك في العمل الخليجي العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية إلى اليمن، واستئصال فئة المتمردين الحوثيين الضالة والمنحرفة الذين أرادوا أن يكونوا كمخلب القط بالنسبة للأطماع الفارسية في دول الخليج والمنطقة العربية، بدعم مشبوه وبأيادٍ خفية لخلق الفتن وإذكاء الطائفية وتأجيج الصراع المذهبي لتفتين الأوطان والتخلي عن هوياتها الوطنية.

ونوه الكاتب بتأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن دولة الإمارات تجود بأبنائها دفاعا عن الحق مشددا على أن شعب الإمارات يقف وقفة رجال خلف قيادته بهذه المعركة. وأضاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أكد خلال زيارته المتكررة لأسر الشهداء وتفقده المصابين والجرحى من أبناء القوات المسلحة عن اعتزاز القيادة بمواقف العز والشرف والبطولة والاستبسال التي وقفها شعب الإمارات موقف رجل واحد وسطرها خيرة شبابها على صحائف التاريخ المنيرة.

ولفت إلى أنها رسالة جديدة ترسلها دولة الإمارات قيادة وشعبا للعالم أجمع لكي تثبت أن هذه الدولة الفتية متينة بإنجازاتها الحضارية عريقة بتراثها ومواقفها الوطنية. كما أن شعبها يرسل رسالة قوية مشابهة للعالم أجمع تشير إلى مدى الوعي الوطني والسياسي الذي يتمتع به وحسه الوطني العالي والشعور بالانتماء للوطن الذي يبرهن من جديد عمق انتمائه العربي ووطنيته وانسجامه مع قيادته في أيام المحن والسراء والضراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض