• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تستعرض تجاربها في مكافحة المخدرات

تقنيات علاجية مبتكرة في معرض «الصحة العربي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - شهد معرض ومؤتمر الصحة العربي المنعقد حالياً في دبي رقماً قياسياً في طرح المنتجات والحلول الجديدة، وأحدث التقنيات والخدمات والحلول الطبية المبتكرة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويواصل معرض ومؤتمر الصحة العربي فعالياته التي انطلقت أمس الأول، وتستمر حتى يوم غد الخميس في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض، في ظل وجود أكثر من ثلاثة آلاف و900 شركة عارضة من 63 دولة، ونحو 85 ألف زائر و19 مؤتمراً متخصصاً في الرعاية الصحية يحضرها نحو 9 آلاف مشارك.

ومع ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية وتزايد الطلب على التقنيات الجديدة تعكف الحكومات في دول مجلس التعاون الخليجي على مراجعة فعالة للإصلاحات والسياسات الرامية إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص، حيث أنه من الملاحظ أن تكاليف الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي آخذة في الارتفاع نتيجة لزيادة استخدام التقنيات الجديدة والمتقدمة، فضلاً عن التكاليف الباهظة للمستحضرات الدوائية، بينما كشفت عدد من الدراسات عن أن التقنيات الطبية الجديدة ترفع تكاليف الرعاية الصحية.

وبلغت نسبة الزيادة في عدد الشركات العارضة هذا العام حوالي 10 بالمائة بعدما أتاح معرض الصحة العربي 2014 منصة ملائمة لمنظمات ومؤسسات واختصاصيي الرعاية الصحية على الصعيدين الإقليمي والدولي لمشاركة أحدث ابتكاراتهم والمساهمة في تلبية الاحتياجات الكثيرة للمرضى.

وعرضت شركة «جنرال إلكتريك للرعاية الصحية» أحدث التقنيات والخدمات والحلول الطبية المبتكرة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في إطار معرض الصحة العربي 2014.

وتعليقاً على هذه المشاركة، قال ماهر أبو زيد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك للرعاية الصحية» في منطقة الشرق الأوسط وباكستان، إن أحد المنتجات البارزة التي جري طرحها في المنطقة لأول مرة في إطار هذا الحدث يتمثل في ماسح التصوير المقطعي «ريفوليوشن سي تي» الذي ينتظر حصوله على ترخيص من إدارة الأغذية والأدوية الأميركية، وهو النظام الأول من نوعه في مجال التصوير المقطعي الذي يجمع بين التغطية الواسعة والدقة المكانية والزمانية العالية في نظام تصوير مقطعي متكامل الوظائف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض