• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أردوغان: دعم التعاون والتضامن الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

انقرة (وكالات)

أرجأ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان جولته الافريقية لحضور جنازة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز في الرياض.

وصرح اردوغان للصحفيين خلال زيارته للعاصمة الاثيوبية اديس ابابا أن برنامجه سوف يستمر في وقت لاحق، مضيفا انه سوف يتوجه إلى جيبوتي بعد المشاركة في جنازة الملك عبد الله، حسبما ذكرت وكالة الأناضول للأنباء أمس.

وقال اردوغان أمس في رسالة التعزية نشرت على صفحة رئاسة الجمهورية التركية، إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ساهم بشكل قوي في تعزيز التعاون والتضامن في العالم الإسلامي مذكرا بإسهاماته في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال حياته.

وأضاف اردوغان «بلغني ببالغ الأسى نبأ وفاة خادم الحرمين الشريفين أخي العزيز عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وبهذا المصاب الجلل أتقدم بتعازي القلبية للشعب السعودي الشقيق وأسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته».

واكد في رسالته أن «المرحوم كان حريصا على خدمة شعبه وتنميته ورفاهيته كما بذل جهودا كبيرة من أجل حل المشاكل ذات الاهتمام المشترك في منطقتنا وعالمنا الإسلامي وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية». وأشار الرئيس التركي إلى اهتمام الملك عبدالله بمكة المكرمة والمدينة المنورة لكونهما أهم المدن الإسلامية وان هذا الاهتمام «سيذكر بكل تقدير وشكر من قبل تركيا وكافة الدول الإسلامية».

وختم اردوغان رسالة التعزية قائلا انه «في هذا اليوم الحزين أتقدم مجددا باسمي وباسم الشعب التركي بأخلص التعازي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي تربطنا به علاقات أخوة قوية وللشعب السعودي الشقيق بجميل الصبر والسلوان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض