• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دعا خلال استقباله مدير المنظمة إلى وضع برامج لرعاية الأجيال الناشئة

ولي عهد عجمان يؤكد دعم الإمارات جهود «الألسكو» التعليمية والثقافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

عجمان (وام) - استقبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، في مكتبه في الديوان الأميري صباح أمس، الدكتور عبدالله حمد محارب مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألسكو» الذي يزور الدولة.

وأكد سمو ولي عهد عجمان حرص دولة الإمارات على دعم جهود المنظمة لتعزيز العمل التعليمي والثقافي والتربوي بين الدول العربية، سعياً نحو تحقيق أهداف وخطط المنظمة التي ستسهم في تطوير عملها في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية كافة، مشدداً على أهمية التعليم وتعزيز دور مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بهذا القطاع ليس فقط على مستوى الدولة، بل على المستوي العربي بشكل عام.

ودعا سموه إلى رعاية وتوجيه قطاعي الثقافة والتعليم، ووضع البرامج التي تستثمر في رعاية الأجيال الناشئة وتضع في مقدمتها «تأمين الفرص التعليمية للجميع»، سعياً نحو القضاء على الأمية التي تعانيها الكثير من الدول.

وأشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالدور الفاعل الذي تضطلع به المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وسعيها لرفع مستوى العاملين في قطاع التعليم وتطوير الكوادر البشرية التعليمية وتأهيلها.

من جانبه، تقدم الدكتور عبدالله محارب بجزيل الشكر إلى ولي عهد عجمان على ما لقيه من سموه من ترحيب وما لمسه من اهتمام كبير بأنشطة وبرامج المنظمة، مشيراً إلى أنه جاء للسلام على سموه، والاستماع إلى توجيهاته حول أهداف المنظمة ونظرة سموه تجاه دور المنظمة في الارتقاء بمستوى التعليم والثقافة والبحث العلمي في كل أرجاء العالم العربي.

وأشاد باهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة ورعايتها المستمرة بتطوير التعليم والتدريب وتعزيز إمكانات المؤسسات التعليمية والتدريبية الحكومية والخاصة ولجميع منتسبيها من الطلبة والطالبات وفي المراحل التعليمية كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض