• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«استشاري الشارقة» ينظم الدورة البرلمانية المتخصصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - ينظم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة الدورة البرلمانية المتخصصة الأولى، اليوم.

ويخصص اليوم الأول من الدورة لتناول برنامج دور مؤشرات الأداء الحكومي في الرقابة والتشريع البرلماني ويقدمه الرائد الدكتور علي بن سباع المري من الإدارة العامة للتدريب إدارة المناهج التدريبية بالقيادة العامة لشرطة دبي.

ويشهد اليوم الثاني تناول برنامج تطوير مهارات الأداء البرلماني في قواعد صياغة وطرح التساؤلات يقدمها المستشار القانوني للمجلس الوطني الأستاذ الدكتور محمد السناري.

إلى ذلك، اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والأمن والمرافق العامة خلال زيارتها للأمانة العامة للأوقاف بمقرها في مدينة الشارقة على جهودها في تنمية وإدارة واستثمار الأموال الوقفية في إمارة الشارقة.

واستمعت إلى شرح وافٍ عن آليات أعمالها وما تقوم به من أدوار في سبيل المحافظة على الأموال الوقفية، فضلاً عن جهودها في تحقيق أعلى عائد لها مع الالتزام بالضوابط الشرعية والتوجيه الواعي للريع في المصارف التي تعزز مكانة الوقف كركن أساسي في بنيان المجتمع وتوجهه الحضاري الإسلامي.

وأكد وليد بن فلاح المنصوري رئيس اللجنة حرص المجلس الاستشاري على التواصل مع الجهات الحكومية كافة العاملة في إمارة الشارقة والاطلاع على برامجها وما تقدمه للمجتمع؛ بهدف تعزيز جهودها من منطلق دور المجلس وصلاحياته.

وأضاف أن الأمانة العامة للأوقاف، وهي مؤسسة حكومية مستقلة، تتجه اللجنة إليها عبر زيارتها ومناقشتها ضمن جلسات المجلس الاستشاري لأهمية دورها وما تقوم به من أعمال جليلة في استثمار الأموال الوقفية وتنميتها ودعوة المحسنين للوقف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض