• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

بطولة الإمارات لـ «الخشبية السريعة» على مياه شاطئ الجميرا

19 قارباً تتنافس على لقب الجولة الثانية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - يشهد شاطئ الجميرا في دبي عند الحادية عشرة من صباح اليوم تظاهرة رياضية تجمع الأصالة والحداثة، من خلال إقامة سباق الجولة الثانية من بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، في إطار فعاليات الموسم الحالي.

ويشهد السباق مشاركة 19 قارباً سوف تصطف مبكراً قبالة جزيرة نخلة جميرا، تأهباً لبداية السباق والانطلاق في لفة البداية التي يصل طولها إلى 6.8 ميل بحري باتجاه كورس السباق في شاطئ الجميرا، والذي تبلغ مسافته 31.6 ميل بحري بما فيها لفة البداية، حيث سيقطع المتسابقون المشاركون في الجولة الثانية المسافة المتبقية على كورس السباق من خلال 6 لفات طول الواحدة منها يصل إلى 4.9 ميل بحري.

ومن المنتظر أن تبدأ الإجراءات اليوم بالفحص الطبي على المتسابقين المشاركين قبل التعرف على النشرة الجوية وحالة البحر، ومن ثم النزول إلى عرض المياه برفقة اللجنة المنظمة في زورق الطليعة للتعرف على المسار، استعداداً لانطلاقة السباق والتي تحدد لها الحادية عشرة صباحاً.

واطلعت اللجنة المنظمة للسباق مساء أمس خلال الاجتماع التنويري المشاركين على كافة المستجدات والشروط والتعليمات الخاصة بالجولة وشرح مسار السباق والذي وضع في نفس المكان الذي جرت عليه منافسات الجولة الأولى نوفمبر الماضي، حيث نال المسار الرضا والقبول من المشاركين، والذي طرحوا كذلك عدداً من الملاحظات على اللجنة.

ورحب علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالمشاركين مبيناً أن رسالة النادي تدعو إلى الاهتمام بالرياضات التراثية وتطويرها دوماً مشيداً باهتمام المتسابقين وحرصهم علي المحافظة علي هذا الموروث.

وقال: مشاركة 19 محملاً في السباق يدل على اهتمام وحرص أبناء الدولة على هذا النشاط، والذي يعتبر من أقدم السباقات وأكثرها إثارة منذ تأسيس السباقات البحرية في دبي مرحباً في حديثه بمشاركة الأشقاء من دول مجلس التعاون وأعضاء الفريق الكويتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا