• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

العدد النهائي 329

انسحاب 12 مرشحاً من الانتخابات في 4 إمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف، الاتحاد (دبي، أبوظبي)

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، انسحاب 12 مترشحاً من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة، ليصل عدد المستمرين في العملية الانتخابية بعد إعلان القائمة النهائية إلى 329 مرشحاً ومرشحة، على مستوى الدولة، مشيرة إلى إغلاق باب الانسحابات الذي حدد له يوم أمس كآخر موعد لانسحاب المرشحين.

وتوزعت انسحابات المرشحين على أربع إمارات فقط حسب التالي، إمارة أبوظبي سجل 7 مرشحين انسحابهم، وفي إمارة دبي انسحب مرشحان اثنان، وفي إمارة رأس الخيمة مرشح واحد، وفي إمارة الفجيرة مرشحان اثنان. فيما لم تسجل إمارات الشارقة، وعجمان، وأم القيوين أية انسحابات من قبل المرشحين.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات تمديد مدة تقديم طلبات وكلاء المرشحين حتى يوم غد، والتي كان من المقرر انتهاؤها اليوم مع إغلاق باب الانسحابات، حيث يحق لكل مرشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي اختيار وكلاء عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية في الإمارة التي ينتمي إليها.

وقال الدكتور سعيد محمد الغفلي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، في تصريح لـ «الاتحاد»: «تنوعت أسباب الانسحاب، ويدور معظمها حول عدم الاستعداد والجاهزية بالشكل المطلوب، وتضاؤل الحظوظ في المنافسة».

وأضاف: «تم توقيع المرشحين المنسحبين على استمارة مخصصة لهذا الغرض، لإثبات حالة الانسحاب، وتعتبر عملية الانسحاب دليلاً على جدية الانتخابات البرلمانية المقبلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض