• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن فعالية «إنجازات عظيمة بدايات مبكرة»

5 شباب يطرحون أفكارهم الجديدة في برنامج منتدى بمنارة السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (وام) - نظم برنامج منتدى بمنارة السعديات مساء أمس الأول فعالية تحت شعار«إنجازات عظيمة بدايات مبكرة» لطرح الأفكار الجديدة، استضاف خلالها خمسة من الشباب الذين لديهم إنجازات ملحوظة، وهم عبدالمقيت عبدالمنان، وأديب البلوشي، وكاميرون أوليفر، ودبي أبو الهول، وحمدة البناء، وذلك من أجل تسليط الضوء على هذه الإنجازات لتشجيع الآخرين. ويعتبر برنامج منتدى، الذي تنظمه مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، منصة لطرح الأفكار الجديدة. وتحدث خلال هذه الفعالية ثلاثة من الشباب الإماراتيين واثنان من المقيمين في الدولة، عن بداية انطلاق أفكارهم، والكيفية التي حقق بها هؤلاء الشباب هذه الأفكار، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهوها. فمن جانبه، تحدث عبدالمقيت عبدالمنان الذي يبلغ من العمر 12 عاماً عن فكرته التي بدأت بحمله توعوية ضد استخدام الأكياس البلاستيكية في عام 2010، وحاز العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أبوظبي المرموقة في عام 2011. وتناول المخترع الإماراتي أديب البلوشي الابتكارات العلمية التي تركز على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر كاميرون أوليفر أنه بدأ حملته التوعوية عن المخاطر التي تهدد الإبل في عام 2008، وذلك للحد من هذه الظاهرة غير المبررة التي تؤدي إلى موت نحو نصف الإبل في الصحراء بسبب رمي النفايات.

وتحدثت خلال المنتدى الإماراتية «دبي أبو الهول» كاتبة أول رواية إماراتية من الخيال العلمي باللغة الإنجليزية، التي أطلق عليها رسمياً في مهرجان الخليج السينمائي لقب أصغر مخرجة في الشرق الأوسط، كما أطلق عليها لقب أصغر إماراتية ناشرة في سن 16 عاماً، إضافة إلى الإماراتية حمدة البناء التي تبلغ من العمر 17 عاماً، وتعتبر أصغر شابة إماراتية تصل إلى القطب المتجمد الجنوبي. ويعتبر «منتدى» منصة للابتكار من أجل تبادل الأفكار الجديدة التي تساهم بدورها في تعزيز التفكير الإبداعي والمعرفة والنقاشات البناءة، وذلك من خلال تناوله المواضيع المحلية التي تهدف إلى إثراء الوعي وتمكين المجتمع المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض