• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اللجنة المشتركة لتنظيم شؤونها:

عقد إيجار موحد للعزب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت اللجنة المعنية بتنفيذ القرار الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن تنظيم شؤون العزب بإجراءات تصنيف وتسجيل وتوثيق العزب في إمارة أبوظبي وفقاً للفئات المعتمدة في القرار، ووضع آليات التنفيذ، واقتراح المناطق المناسبة لتأجير العزب مع المرافق الخدمية لها، وتسجيل وتوثيق وتأجير كافة العزب.

وانتهت اللجنة المشتركة التي تضم بلدية مدينة أبوظبي وبلدية مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية تحت مظلة دائرة الشؤون البلدية من إصدار عقد إيجار موحد لكل فئة من فئات العزب في الإمارة، والذي سيتم تحويله بعد الموافقة عليه من الجهات العليا إلى عقد إلكتروني يمكن التقدم بطلب الترخيص للعزبة عبر مراكز خدمة العملاء الـ23 التابعة للبلديات مما يتيح للمواطن سهولة الإجراءات والتقدم حسب نوع العزبة المطلوبة.

وتوقعت دائرة الشؤون البلدية أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في طلب المواطنين على العزب، نظراً لأن القرار يحقق مصلحة المواطنين، حيث يساهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى العزب بالشكل الذي يتوافق مع اللوائح والقوانين المعمول بها في أبوظبي. كما ستحدد صلاحية البلديات واختصاصاتها والإجراءات والمتطلبات اللازمة بهذا الشأن.

وحتى الآن انتهت اللجنة من حصر 9352 عزبة نظامية في إمارة أبوظبي مسجلة من مختلف أنواع العزب، و1463 عزبة غير نظامية، موزعة كالآتي: 1899 عزبة نظامية تابعة لبلدية أبوظبي، و1463 عزبة غير نظامية. و6975 عزبة نظامية تابعة لبلدية العين، و478 عزبة نظامية تابعة لبلدية المنطقة الغربية.

وأوضح علي الحميري مدير إدارة الأراضي في بلدية العين أن اللجنة بدأت بالتنسيق مع الجهات المختصة لحصر العزب وتصنيفها، والتنسيق مع مجلس التخطيط العمراني لتحديد المناطق المناسبة للعزب وتخصيص مواقع جديدة مع الزيادة المرتقبة على العزب الفترة المقبلة، وتحديد آلية العمل المطلوبة لتسجيل العزب، إضافة إلى التنسيق مع كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، هيئة البيئة، مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني والجهات المعنية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض