• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعتهم لتفادي المخاطر

شرطة أبوظبي توعي الحجاج بتعليمات وإرشادات السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وزعت شرطة أبوظبي نشرات التوعية؛ وقدمت النصائح المتعلقة باشتراطات الوقاية والسلامة، عبر إداراتها المتخصصة التي موجودة في أماكن وداع حجاج الدولة المتوجهين للديار المقدسة، لأداء الفريضة، متمنية لهم حجاً مبروراً وعودة سالمة إلى البلاد. وشاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في وداع بعثة الحج الرسمية؛ برئاسة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أمس الأول في مطار أبوظبي الدولي لدى مغادرتها إلى الأراضي المقدسة.

وكان في وداع البعثة العقيد يوسف إسماعيل الخوري، نائب المدير العام، وعدد من كبار ضباط الإدارة، وقام قسم الإعلام والعلاقات العامة خلال الوداع بتوزيع نشرات توعوية على أعضاء البعثة والحجاج؛ تضمنت مجموعة من الإرشادات والنصائح لسلامتهم.

وحثت الإدارة العامة في نشرتها الحجاج بالمحافظة على جوازات سفرهم ووثائقهم ومستنداتهم الرسمية المهمة من التلف والفقدان، وتأمين النقود وبطاقات الائتمان. وحفظها في مكان آمن، وتجنب الأماكن المكتظة والزحام لتفادي المخاطر، متمنية أن يتقبل الله منهم الطاعات.

وكثفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الرقابة المرورية على طريق أبوظبي الغويفات في إطار خطة شاملة لتوفير سلامة الحجاج خلال موسم الحج للعام الحالي، من خلال رحلتي الذهاب والعودة من الأراضي المقدسة، والوجود في خيمة الحجاج بمنفذ الغويفات الحدودي، وتزويدهم بالنصائح والمطبوعات التوعوية.

وحثّ الرائد سهيل صياح المزروعي، رئيس قسم مرور الطرق الرئيسة بالمنطقة الغربية، سائقي حافلات الحجاج على ضرورة الالتزام بالسرعات القانونية المقررة، واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر كافة؛ خاصة في حالة السفر أثناء الليل أو في ساعات الصباح الباكر، والانتباه وخفض السرعات.

وأشار النقيب عبد الرحمن العلي، مدير فرع العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بالمنطقة الغربية، إلى أن قسم مرور الطرق الرئيسة بالمنطقة الغربية يقوم بإرشاد سائقي الحافلات إلى مدينة الحجاج، والإشراف على وقوفهم، كما قام بتحويل حركة سير ودخول الشاحنات المتجهة إلى الغويفات إلى مداخل أخرى، لتفادي الازدحام المروري عند الدخول إلى مدينة الحجاج.

وأفاد بأن شرطة أبوظبي نشرت اللافتات الترحيبية بالحجاج ، كما تقدم لهم النصائح، وتوزع عليهم الهدايا والمطبوعات التوعوية على مدار اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض