• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة «كتاب في دقائق»

مؤسسة محمد بن راشد تطلق الدفعة الرابعة من الملخصات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

دبي (وام)- أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إصدار الدفعة الرابعة من الملخصات العالمية ضمن مبادرة “كتاب في دقائق” التي تم إطلاقها في بداية أكتوبر الماضي والتي تهدف إلى ترجمة وتلخيص ثلاثة كتب شهرياً من الكتب العالمية ذائعة الصيت وواسعة الانتشار.

ولقيت المجموعات الثلاث الأولى من الملخصات رواجاً واسعاً بين المسؤولين، وحازت استحسان العديد من أصحاب القرار في جميع المؤسسات الحكومية، وشبه الحكومية على مستوى إمارة دبي خصوصاً، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وشملت المجموعة الرابعة من الملخصات العالمية ثلاثة كتب جديدة حرصت المؤسسة من خلالها على أن تصب في أهداف المبادرة، وهي “أنت فرد وحدك .. خارطة طريق لتحقيق ذاتك بأقصى طاقاتك” من تأليف روبرت ستيفن كابلان ويتحدث عن مدى تفرد كل شخص منا بما يملكه من إمكانيات ومواهب تختلف عن أي شخص آخر، وعن طرق تحفيز الذات، وتقدير مواطن القوة والضعف في كل شخص.

ويحمل الكتاب الثاني عنوان “التدريب الموجـه .. إيقاد شعلة التميز لتمكين الآخرين” من تأليف جيمس فلاهيرتي ويتحدث عن أهمية التدريب وبناء العلاقات التكاملية والتبادلية بين المدرب والمتدرب، فيما جاء الكتاب الأخير لهذا الشهر بعنوان “كل هنياً وتحرك كثيراً ونم عميقاً .. خيارات صغيرة تصنع فروقا كبيرة “ من تأليف توم راث ويتحدث عن الأكل الصحي والنشاط الدائم والنوم الأفضل كعناصر أساسية في نمط الحياة الصحي.

و قال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إن المعرفة لا حدود لها لدى الساعين والطامحين لامتلاكها وإننا نؤمن بأن الإنسان وحده القادر على أن يضع حدا لأفقه المعرفي، لكن وقبل الإبحار في محيطات الآداب والعلوم يجب على الباحثين عن حدود الكمال البشري أن يعرفوا أنفسهم أولاً وتالياً أن يستطيعوا نقل معارفهم إلى الآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض