• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:26    الاحتلال الاسرائيلي يستولي على مركبات وأموال بالضفة الغربية        12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

تظاهرات غاضبة في غزة احتجاجاً على أزمة الكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

غزة (الاتحاد)

شهد قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي تظاهرات ليلية غاضبة في أنحاء متفرقة منه احتجاجا على تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وتظاهر عشرات السكان في مسيرات عفوية في كل من خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة ومناطق متفرقة في شمال القطاع. وشوهد عدد من المتظاهرين يعتصمون قرب مقر شركة الكهرباء في مدينة رفح، وأضرموا النار في إطارات السيارات احتجاجاً على استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

وردد المتظاهرون هتافات غاضبة ضد السلطة الفلسطينية وحركة «حماس» على حد سواء وطالبوا بحل فوري لأزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تحولت إلى حديث الساعة في القطاع.

ووجه نشطاء فلسطينيون انتقادات واسعة على مختلف أنواع مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية أزمة انقطاع التيار الكهربائي ولم تخلو الانتقادات من التعليقات الساخرة على ما يعانيه سكان القطاع، جراء تفاقمها، خصوصاً في ظل فصل الصيف الحار.

وأعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل منذ السبت بسبب نفاد كميات الوقود اللازم لتشغيلها. ... المزيد