• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

انخفاض مخالفات قطع الإشارة الحمراء 39.7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 فبراير 2017

أحمد مرسي ـ الشارقة

انخفض عدد مخالفات قطع الإشارة الضوئية الحمراء على التقاطعات في إمارة الشارقة خلال يناير من العام الجاري إلى 944 مخالفة مقابل 1568 مخالفة خلال الفترة نفسها من العام الماضي بانخفاض نسبته39.7%، ذلك نتيجة للجهود المبذولة من خلال أولوية القيادة العامة لشرطة الشارقة لجعل الطرق أكثر أماناً، وفي إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى ضبط أمن الطرق، بهدف الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق وتقليل عدد الحوادث المرورية.

وأكد الرائد جمال بوعفرا مدير فرع مراقبة الطرق بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن تحقيق نسبة انخفاض في مخالفات قطع الإشارة الضوئية الحمراء جاء بفضل جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة لتحسين مستويات السلامة المرورية في الإمارة من خلال الحملات التوعوية، وخطة السلامة المرورية التي تم من خلالها تركيب نظام مراقبة متجاوزي الإشارة الحمراء على التقاطعات بالإمارة.

ولفت مدير فرع مراقبة الطرق إلى أن عقوبة تجاوز الإشارة الضوئية على التقاطعات تصل إلى حجز المركبة 15 يوماً وغرامة 800 درهم و8 نقاط مرورية.

وناشد بوعفرا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرقات والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق خاصة عند الإشارات الضوئية، وعدم التسرع بهدف اللحاق بالإشارة عند تغيّر ألوانها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا