• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

إيندهوفن و«اليونايتد» موقعة بعقلية هولندية

كوكو وفان جال..لقاء التلميذ والأستاذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

إيندهوفن (أ ف ب)

ترتدي المواجهة المنتظرة بين إيندهوفن الهولندي وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا، نكهة مميزة كونها تجمع بين التلميذ فيليب كوكو والمعلم لويس فان جال.

يعود يونايتد الى دوري أبطال أوروبا التي غاب عنها الموسم الماضي، بفضل فان جال الذي استلم الإشراف على الفريق بعد مونديال البرازيل 2014 خلفاً للاسكتلندي ديفيد مويز الذي فشل في الارتقاء إلى مستوى طموحات «الشياطين الحمر» بعد رحيل مواطنه الأسطورة أليكس فيرجوسون.

وشاءت الصدف أن تكون المباراة الأولى ليونايتد في دوري الأبطال بقيادة فان جال بمواجهة إيندهوفن الذي يشرف عليه كوكو، الجناح الذي لعب تحت إشراف فان جال في برشلونة الإسباني من 1998 حتى 2000 ثم في موسم 2002-2003 إضافة إلى وجوده تحت لوائه في المنتخب الوطني عامي 2000 و2001.

واليوم على «بي إس في شتاديون»، سيتواجه الصديقان والمدربان اللذان يعتمدان نفس الفلسفة الهجومية التي تعلمها كوكو من فان جال خلال أيام الرجلين في برشلونة.

ويبدو أن ما تعلمه كوكو، ثاني لاعب أجنبي من حيث عدد المباريات التي خاضها مع برشلونة خلف النجم الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أعطى ثماره تماماً لأن الدولي الهولندي السابق (101 مباراة) أصاب النجاح في موسمه التدريبي الثاني فقط من خلال قيادة إيندهوفن إلى لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2008. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا