• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اطلع على استعدادات مهرجان سلطان بن زايد التراثي

سلطان بن زايد: رؤية رئيس الدولة تدعم نقل التراث للأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بجولة ميدانية أمس في ميدان سويحان، الذي سيشهد انطلاق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2014، في الثاني من فبراير المقبل، ووقف سموه على آخر الاستعدادات والتجهيزات في أرض المهرجان، وعبر عن ارتياحه لعمل اللجان التي أنهت الأعمال والاستعدادات كافة في أقسام المهرجان كافة.

ووجه سموه بضرورة توفير الخدمات كافة للجمهور والمشاركين في جميع فعاليات المهرجان، وتذليل كل العقبات لضمان مشاركة تليق بمستوى الحدث وتحقق رسالته ورؤيته، مؤكداً أن مهرجان سويحان والذي أصبح يحتل مكانة بارزة في خارطة المهرجانات التراثية والثقافية في المنطقة يأتي لترجمة وتحقيق الرؤية الحكيمة والتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في حفظ الموروث ونقله للأجيال بكل أمانة، وكذلك العمل على تحقيق رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، بأن تكون الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.

وتفقد سموه خلال الجولة شبوك المزاينة، والمنصة الرئيسية، وشبوك مسابقة المحالب، والسوق الشعبي والقرية التراثية، ومضامير السباق، وأصدر سموه التوجيهات بإنشاء منصات إضافية للجمهور تكون قريبة من شبوك المزاينة ليتسنى للملاك والجمهور متابعة المنافسات ومراحل التصفيات عن قرب.

كما تفقد سموه المركز الإعلامي ووجه بضرورة توفير الخدمات ووسائل الإتصال للإعلاميين كافة للقيام بدورهم في نقل فعاليات المهرجان بطريقة ناجحة، وأداء مهمتهم النبيلة في إيصال رسالة المهرجان التراثية والثقافية إلى الشعوب كافة. واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح مفصل من أعضاء اللجان حول الأعمال والتجهيزات التي أنجزتها، وما قامت به من إضافة لمواقع جديدة في هذه الدورة للارتقاء بالمهرجان وتنويع فعالياته وإخراجه في أجمل صورة. وأثنى سموه على الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة واللجان الفرعية للمهرجان، والتي عملت على تنفيذ التوجيهات وسعت للارتقاء بالمهرجان، بما يؤكد تحملها للمسؤولية الوطنية، وإبراز هذا الحدث التراثي الثقافي الهام، بما يليق والمكانة التي وصلت إليها الإمارات على الصعيد العالمي، بارتقائها أعلى المراتب في المجالات كافة.

ورافق سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان خلال جولته أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وعامر بخيت النوه المنهالي عضو اللجنة العليا المنظمة رئيس اللجنة الإعلامية، وعدد من أعضاء اللجنة العليا المنظمة. من جانبه، قال أحمد الرميثي: “جولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وتوجيهات ومتابعة سموه الدائمة تمنحنا حافزاً كبيراً ودافعاً قوياً لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، والعمل على الارتقاء بالمهرجان إلى المكانة التي تليق به من خلال تطوير الفعاليات الدائمة، وإضافة فعاليات جديدة ليكون مهرجان سلطان بن زايد التراثي مهرجانا شاملا يوثق لموروثنا وينشر لثقافتنا التي نفاخر بها.

وأضاف الرميثي، أن اللجان أنهت جميع الأعمال استعداداً لانطلاق المهرجان في موعده المحدد في الثاني من الشهر المقبل، في الوقت الذي يواصل فيه المكتب الإداري عملية التسجيل للمشاركين؛ حيث شهد المهرجان في دورته الحالية إقبالا كبيرا من طرف الملاك بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في أشواط ومسابقات المهرجان كافة، وهو ما يؤكد على أن المشاركة في هذه الدورة ستكون أكبر وأوسع من الدورات السابقة وتبشر بمنافسة قوية في المسابقات كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض