• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  10:47    وزير الخارجية اليمني: جهود دولية لتحريك المفاوضات        10:48    التحالف الأميركي ينفي توجيه ضربة دامية لدير الزور السورية        10:49    تيلرسون يصل إلى باكستان اليوم من أجل "مباحثات صعبة" حول أفغانستان        10:56    السلطات الكردية تعلن عن هجوم عراقي جنوبي خط أنابيب لتصدير النفط والجيش العراقي ينفي وقوع اشتباكات        11:34    أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض صادرات جنوب العراق    

المؤتمر الصحفي للمدربين اليوم

الأهلي جاهز لموقعة النفط بـ «السيناريوهات المتعددة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

أكمل الأهلي جاهزيته لخوض المواجهة المهمة والمرتقبة غداً أمام نفط طهران الإيراني، في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي يخوضها ممثل الوطن مدافعاً وحيداً عن الكرة الإماراتية في البطولة القارية، علماً بأن «الفرسان» سبق أن حقق الفوز في لقاء الذهاب بهدف، وعقد العزم على تكرار وتأكيد تفوقه، والتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه. ويقام لقاء يوم غد في الساعة الثامنة و25 دقيقة مساءً، على ستاد راشد، ويديرها طاقم تحكيم كوري جنوبي بقيادة كيم كونج.

ومن المقرر أن يخوض «الأحمر» اليوم آخر تدريب له قبل المباراة على مجمع ملاعب ند الشبا، فيما يؤدي نفط طهران مرانه الأساسي على ستاد راشد في توقيت إقامة المباراة، في حين يحتضن النادي الأهلي بعد عصر اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين للحديث عن استعداداتهما للمباراة المرتقبة.

وحرص الجهاز الفني لـ «الفرسان» بقيادة الروماني أولاريو كوزمين، على النزول بالحمل التدريبي، بعد 4 أيام من التدريبات المتواصلة، عقب انضمام اللاعبين الدوليين من المنتخبين الأول والأولمبي، وعودة المغربي أسامة السعيدي، بعد مشاركته مع منتخب «أسود الأطلس».

وشهدت التدريبات الأخيرة تركيز الجهاز الفني على النواحي الخططية الفنية، خاصة المتعلقة بالسيطرة على منطقة المناورات وغلق المساحات أمام المنافس، وفي الوقت نفسه الضغط المبكر على لاعبيه لمنعهم من بناء الهجمات.

وكان للاعبي الدفاع التركيز الأكبر من الاهتمام، خلال التدريبات الأخيرة، في ظل السيناريوهات المتوقعة، التي حرص الجهاز الفني على التخطيط لمواجهتها في كل الأحوال، تتمثل في اعتماد الفريق الإيراني على أداء هجومي شامل وضاغط من البداية لإحراز هدف يتسبب في تصدير القلق والإزعاج للاعبي الأهلي، وعلى هذا الأساس صدرت التعليمات للمدافعين، بضرورة الهدوء والتركيز الكامل على مدار زمن المباراة، وأيضاً التدريب على التعامل مع الكرات الثابتة حول المنطقة وألعاب الهواء داخلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا