• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

مها بركات مدير عام هيئة الصحة لـ «الاتحاد» :

عيادات في المناطق الجديدة بأبوظبي ووحدات علاجية متنقلة «مؤقتاً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)- قرّرت هيئة الصحة في أبوظبي إتاحة المجال أمام القطاع الخاص لإنشاء عيادات طبية جديدة في كافة مناطق الإمارة، خاصة النائية والجديدة منها، فيما ستعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن المؤسسات والشركات التي ستتولى إنشاء هذه العيادات، بحسب الدكتورة مها بركات مدير عام الهيئة.

وأبلغت بركات «الاتحاد» بأن الهيئة ستوفر وحدات علاجية متنقلة مجهزة ومزودة بأسرة وطواقم طبية لتلبية احتياجات السكان في هذه المناطق لحين الانتهاء من العيادات، التي تم تحديد أماكنها بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

وقالت مدير عام الهيئة إن هذه العيادات تأتي ضمن خطة لسدّ أوجه النقص في الطواقم الطبية المختلفة خلال العام الجاري، وعدم قصر الخدمات على القطاع الحكومي في خطوة تستهدف الرعاية المثلى لسكان الإمارة.

وشدّدت بركات على التزام الهيئة بتحقيق 3 منجزات مهمة في القطاع الصحي، هي: تحسين الجودة في الخدمات الطبية المقدمة بالقطاعين الحكومي والخاص، داعية في هذا الصدد إلى تعزيز جهود ثقة الجمهور، مشيرة إلى أن المنجز الثاني يتمثل في الحد من العلاج خارج الدولة، بينما يتمثل الثالث في استدامة تكلفة القطاع الصحي الذي يأخذ منحى تصاعديا علمياً، وهو ما يعني الاستخدام الأمثل للموارد وضمان استدامتها.

وتفصيلاً، لفتت الدكتورة مها بركات إلى أن الأشهر الثلاثة المقبلة ستشهد الإعلان عن المؤسسات أو الشركات العاملة بالقطاع الطبي، التي سيتم إسناد عملية إنشاء العيادات الصحية لها، وفق شروط معينة، منوهة إلى أن الهيئة تلقت خلال الفترة الماضية عدداً كبيراً من الطلبات.

وفي هذا الصدد، قالت بركات: إن هناك ضوابط متعلقة بهذا الأمر، لن يسمح لكل من تقدم بطلب إنشاء عيادات إلا بتلبيتها، معتبرة في الوقت نفسه أن هذه فرصة تتيحيها الهيئة أمام القطاع الخاص للقيام بدور أكبر على الساحة الصحية بالإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا