• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

كل الألعاب هدف «نون النسوة»

«أولمبياد العرب».. «حلم السيدات» بين الواقع والطموح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2018

لمياء الهرمودي (الشارقة)

«أولمبياد عربي».. حلم يراود كل فتاة عربية، خاصة المشاركات في النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حاليا في الإمارة الباسمة التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بمشاركة 16 دولة تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

«الاتحاد» وضعت «الحلم العربي» على طاولة بعض المشاركات واللائي أكدن أن مستقبلا كبيرا ينتظر المرأة العربية التي تتطلع لأولمبياد يجمع كل الألعاب بعد نجاح دورة الشارقة التي ظلت محط أنظار المرأة العربية.

وأكدت المشاركات في هذه التظاهرة النسوية الكبيرة أن تحقيق الحلم العربي مرهون بارتفاع عدد المنشآت الرياضية الخاصة بالمرأة التي من خلالها يتم اكتشاف المواهب وصقل المهارات من أجل تشكيل منتخبات حتى نجحت الفتاة العربية في مقارعة نظيراتها في العالم، وشددت المشاركات على أهمية الأولمبياد العربي من أجل التنافس بروح رياضية عالية وبالتالي تحقيق الطموحات في عالم كان مقتصرا على الرجال.

وقالت فريدة عبد الله الظهوري لاعبة الرماية بنادي الشارقة الرياضي للمرأة إن تحقيق حلم الأولمبياد العربي بات أمرا مهما ستعود مكاسبه على المرأة العربية على الصعد كافة في صقل مهاراتها واتساع دائرة اللاعبات في الألعاب المختلفة مما يؤهلهن لتحقيق البطولات على الصعيدين العربي والعالمي وفي مختلف الألعاب وليس في لعبة معينة مع المحافظة على الصورة المشرفة لهوية المرأة العربية.

وقالت: «الأولمبياد» فرصة ذهبية للمرأة العربية لتفجير طاقاتها ومهارتها وقدراتها الرياضية وفي الوقت نفسه الاطلاع على تجارب جديدة بالاحتكاك مع مدارس مختلفة مما سيكون له المردود الإيجابي على مسيرة الفتاة العربية.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا