• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الملك» يرفض الخروج من الدوامة

«فخر أبوظبي» ينجح بـ «واقعية براجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

عماد النمر (الشارقة):

عمق الجزيرة جراح مضيفه الشارقة، وألحق به الخسارة السادسة على التوالي، في دوري الخليج العربي، منها 4 مباريات من الموسم الماضي، وفشل «الملك» في تحقيق الفوز الذي ابتعد عنه منذ أبريل، حينما تفوق على عجمان برباعية، ومنذ ذلك التاريخ لم يحصل «النحل» إلا على نقطة واحدة من التعادل مع العين، في ختام الموسم الماضي، ونجح فخر أبوظبي في تعويض خسارته المفاجئة الأسبوع الماضي على أرضه من الوصل، ووضع أول ثلاث نقاط في رصيده، وكان الجزيرة محظوظاً في لقاء الشارقة، حين تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من مايكوسويل لتنقذ مرمى على خصيف من فرصة هدف محقق، ومرة ثانية يتعاطف القائم مع الجزيرة ويمنع هدفاً آخراً من تسديدة فاندرلي.

ورغم أن الشارقة قدم مباراة جيدة وكان نداً لمنافسه، إلا أنه افتقد للكثير من الأدوات التي تساعده على تحقيق الفوز أهمها المستوى المتواضع الذي ظهر به الأجانب ريناتو كاجا ومايكوسويل والأخير لعب مصاباً، ولم يكن مصدراً للخطورة في أي وقت من المباراة، إلا أنه أجاد تسديدة الكرة الثابتة التي جاء منها هدف الشارقة الوحيد، كما أن عدم التركيز والتسرع كانا السمة الأساسية لمهاجمي الشارقة أمام المرمى.

ونجح المدرب آبل براجا في التعامل بواقعية، وهو يخوض اللقاء بغياب هدافه الخطير فوزينيتش بسبب الإصابة والمدافع مسلم فايز بسبب البطاقة الحمراء في المباراة الأخيرة أمام الوصل، ولم يغامر بالهجوم، واعتمد على اقتناص أي فرصة تلوح للفريق، من أجل التسجيل، وهو ما حدث بالفعل، وكان البديل اللاعب الواعد أحمد العطاس على الوعد، حينما خطف هدف الفوز للجزيرة، وفيما عدا فرصتي الهدف لم تظهر أي خطورة للجزيرة.

وأكد البرازيلي آبل براجا مدرب الجزيرة أن فريقه لعب بهدوء وتركيز في الشوط الأول للمباراة ولم يغامر بالهجوم، وأن المباراة مباراة متكافئة وتتشابه مع مباراة الجزيرة والعين، وكان لدى الفريق تأني في الشوط الأول وكان بإمكان الفريق تسجيل هدف ثالث لكن لم نوفق في ذلك، وقال كان لدينا معرفة أن الشارقة سوف يضغط علينا في الشوط الثاني، وسجل الشارقة هدفه عن طريق ضربة ثابتة لم يلمسها أي لاعب كما شاهد الجميع، وكان الهدف كفيلاً بتواصل الإثارة حتى آخر المباراة، حيث سعى الشارقة بكل قوته، من أجل أدارك التعادل، وأنا سعيد بتحقيق أول فوز للفريق هذا الموسم، ونأمل أن يعطينا هذا دافعاً قوياً لمزيد من الانتصارات في المباريات المقبلة.

وأضاف أن الجزيرة تحمل الضغط الشرقاوي في الشوط الثاني، ونجح في الحفاظ على الفوز والعودة بثلاث نقاط ثمينة ساعدت الفريق في التقدم للأمام بجدول الترتيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا