• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أعرب عن تمنياته لرئيس الدولة بدوام الصحة والعافية

البرلمان الأوروبي: خليفة مثال لقائد ناجح استطاع وضع اسم الإمارات في مصاف الدول المتقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

بروكسل (وام)- أعرب وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي عن تمنياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بدوام الصحة والعافية، مؤكدا أن صاحب السمو رئيس الدولة مثال للقائد الناجح الذي استطاع بكل اقتدار وضع اسم دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسة مباحثات بين وفد المجلس الوطني الاتحادي ولجنة العلاقات الخارجية ووفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي أن دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي تشكلان أهمية استراتيجية لبعضها البعض.

شراكة استراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

وأشار معاليه إلى الدور المهم الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي من خلال دعمه لقضايا الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط بشكل عام والخليج بشكل خاص من منطلق خبرته التاريخية على مدى القرون الماضية في ترسيخ مبادئ العدالة والديمقراطية والحرية، لافتا إلى متانة وعمق العلاقات والشراكة الاستراتيجية والتعاون بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي حيث ترتبط بعلاقات تعاون مثمرة في العديد من المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية أو حتى في مجال الطاقة.

شارك في جلسة المباحثات وفد المجلس الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وأحمد علي الزعابي، وفيصل عبدالله الطنيجي، ومحمد سعيد الرقباني، ورشاد محمد بوخش، والدكتور يعقوب علي النقبي، ومحمد بطي القبيسي، أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس، بحضور سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية ودوقية لوكسمبورغ رئيس البعثة الإماراتية لدى الاتحاد الأوروبي وسفراء من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم خلال الجلسة استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية خاصة تطورات الأزمة السورية والجهود التي تبذلها الأطراف الأوروبية والتأكيد على أن دولة الإمارات تدعم الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق الاستقرار والأمن في بلدان المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض