• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جزائري «يجمل» وجه البريميرليج!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

محمد حامد (دبي)

خطف النجم الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي، الأضواء من مشاهير النجوم في البريميرليج، مما دفع صحيفة «التلجراف» البريطانية إلى أن تؤكد قدرته على «تجميل» وجه «البريميرليج»، الذي يشتهر بأنه الدوري الأكثر قوة على المستوى البدني في العالم، ولكن ما يقدمه محرز مع فريقه يؤكد قدرته على إضافة لمسات سحرية لدوري الإنجليز. ورغم أنه لا يتمتع بالقوة الجسدية المطلوبة لمعارك البطولة الإنجليزية، حيث لا يتجاوز وزنه 62 كجم، ولكنه يعوض ذلك بالمهارات الفردية، والقدرة على المراغة، والتمريرات السحرية، دون أن يحتك بدنياً بمن هم أكثر قوة منه، تنفيذاً لتعليمات مدربه في مراحل الناشئين.

وأشارت الصحيفة البريطانية في تقريرها إلى أن محرز هو اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي دون منازع بعد مرور 5 أسابيع من المسابقة، فقد سجل 4 أهداف وضعته على صدارة قائمة الهدافين مشاركة مع ويلسون وجوميس، وفضلاً عن ذلك فقد صنع ثنائية ليقود فريقه للفوز على أستون فيلا بثلاثية لهدفين، مما يعني أنه شارك في تسجيل وصناعة 6 أهداف.

وتابع التقرير «يجب أن يحصل مكتشف محرز الذي جلبه للدوري الإنجليزي على مكافأة خاصة، فاللاعب لديه القدرة على إمتاع الجميع، في الوقت الذي لا تتجاوز قيمة صفقته 330 ألف جنيه إسترليني «450 ألف يورو»، إن محرز هو الخبر الأسعد لعشاق الدوري الإنجليزي، فهو صاحب المراوغات المبهرة، والتمريرات الساحرة، ويكفي أن عدد مراوغاته في المباراة الأخيرة أمام أستون فيلا وصل إلى 12 مراوغة، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الكبرى منذ بداية الموسم حتى الآن».

من هو محرز؟ سؤال طرحته الصحيفة البريطانية، وأشارت إلى أن محرز جزائري من مواليد الضاحية الشمالية لباريس، ولعب لفريق لوهافر أحد أندية الدرجة الثانية في فرنسا، وأتى إلى ليستر سيتي في يناير 2014 على نحو مفاجئ، فقد تلقى الكثير من النصائح، بل التحذيرات، لكي لا يقدم على خطوة الانتقال إلى الدوري الإنجليزي، فهو لا يتمتع بالقوة البدنية، كما أنه لاعب مهاري».

وعن خطوة القدوم إلى «البريميرليج» قال محرز: «الجميع قالوا لي لا ترحل إلى الدوري الإنجليزي، إنه دوري بدني بامتياز، وأكدوا أن الدوري الإسباني يناسب طريقة أدائي، والآن أعتقد أنني لم أكن على صواب في ترددي، كما أن النصائح التي تلقيتها لم تكن صحيحة، أشعر بأنني في أفضل حالاتي».

وكشف محرز الذي يحمل 3 جنسيات، وهي الجزائرية، والمغربية، والفرنسية، عن أنه سيفعل كل شيء لتحقيق حلم والده الذي رحل عن الحياة عام 2006، ولم يكن رياض قد تجاوز 15 ربيعاً، وتسبب رحيل الأب في تغيرات جذرية في شخصية الابن، فقد أصبح أكثر جدية في الملعب، لكي يحقق حلم الأب في أن يصبح لاعباً محترفاً ملء السمع والبصر. وتزوج محرز الصيف الماضي من فتاة إنجليزية، كما مدد عقده مع ليستر سيتي حتى عام 2019، على الرغم من اهتمام أندية البارسا وروما وفياريال بالحصول على خدماته، وقال محرز تعليقاً على ذلك: «لا يهمني ما تقوله الصحافة، ولا أهتم بمثل هذه الأشياء، أنا لاعب في صفوف ليستر سيتي، وسعيد بتجربتي مع النادي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا