• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتاح دورتها الأولى بالتزامن مع انطلاق معرض الخليج

«تزايد الطلب» يتصدر مناقشات القمة العالمية للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

افتتح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أمس، الدورة الأولى من القمة العالمية لرواد الطاقة الشمسية في مركز دبي التجاري العالمي.

وتزامن هذا الحدث مع انطلاق معرض الخليج للطاقة الشمسية ومعرض الخليج للزجاج في الزمان والمكان نفسه.

وشارك في القمة 30 خبيراً في مجال الطاقة الشمسية ووفد من الوزراء وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الحاجة المتزايدة لاستخدام هذا النوع من الطاقة.

وقال الطاير: «نعمل على المساهمة في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، وتعزيز مكانة الدولة كنموذج يحتذى على مستوى العالم في تحقيق أعلى معايير كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والاستدامة والإبداع والابتكار، وجذب الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة، وتعزيز التنمية المستدامة والمواطنين والمقيمين والزوّار، وإيجاد مستقبل مستدام للأجيال القادمة».

وأضاف: «أدركت دبي ضرورة تطوير قطاع الطاقة المتجددة والبديلة، وحرصت على ابتكار طرق وأساليب حديثة لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية، ونجحت دبي خلال الأعوام القليلة الماضية من أن ترتقي بموقعها العالمي كمثال يحتذى به في مجال التنمية المستدامة الشاملة، مقدّمة رؤية جديدة ومبتكرة لمفهوم الاستدامة بطريقة تضمن استمرار النهضة المدنية للإمارة وتحافظ في الوقت نفسه، على الموارد الطبيعية، وذلك عبر إطلاق مشاريع ومبادرات وخطط عمل رائدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا