• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إقبال واسع من الذكور والإناث

«جناح القوات المسلحة» يخطف الأضواء في «رأس الخيمة للتوظيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 مارس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهد الجناح الخاص بالقيادة العامة للقوات المسلحة في معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف، المقام في دورته الثامنة، إقبالاً ملحوظاً من الباحثين عن عمل من الإناث والذكور.

ويتضمن الجناح، عرض الوحدات المتخصصة عبر حضور الكوادر المواطنة والمؤهلة التي تعرف بأهم متطلبات العمل الوظيفية، فضلا عن استقبال الباحثين المشاركين والرد على تساؤلاتهم.

وقال أحد مسؤولي الجناح: إن المشاركة في المعرض تأتي لاستقبال طلبات التوظيف المقدمة من قبل الكوادر المواطنة المؤهلة إلى شغل الوظائف والتخصصات المناسبة المتاحة لديها.

وأشار إلى أن المشاركة تتمثل في التعريف بالوحدات الـ 9، وهي: القوات البرية، والقوات البحرية، والقوات الجوية، والدفاع الجوي، وحرس الرئاسة، وجهاز حماية المنشآت الحيوية، والسواحل والطيران المشترك، والدفاع الكيميائي، والإمداد المشترك. وذكر أن الجناح الخاص بالقوات المسلحة في معرض التوظيف يحوي على أجهزة مطورة لتسجيل الباحثين عن عمل فيها خلال إدراج البيانات الخاص بالمتقدمين، فضلاً عن حضور الكوادر العاملة المخصصة في لقاء المشاركين والرد على استفساراتهم المختلفة بالنسبة للوظائف والشواغر المتاحة لديها.

وأشار إلى أن التسجيل في القوات المسلحة يتم عن طريق خطوات معينة منها استلام البيانات وتحديد الوظيفة على حسب القدرات والمؤهلات الخاصة بالمتقدمين من ثم العمل على إدراجهم في المعاهد والجامعات والكليات سواء كانت داخل الدولة أو خارجها، من ثم يتم تأهيلهم داخلياً وتنمية مهاراتهم وتمكينهم من بدء مجريات متطلبات الوظيفة بكل كفاءة وإتقان في هذا المجال الحيوي.

وأشاد بالإقبال الكبير الذي شهده الجناح من قبل الإناث والذكور الراغبين في الاستفسار عن كيفية الالتحاق بالقوات المسلحة وأهم الأوراق المطلوبة لاستكمال التسجيل الفعلي في ذلك. من جهتهم، أكد باحثون عن عمل مشاركون رغبتهم الالتحاق والعمل لدى الوحدات المختلفة.

وقالت خولة راشد: إنها تعرفت على أهم الوظائف المتاحة للإناث، وطرحت الأسئلة على المعنيين المتواجدين والمخصصين للقاء الباحثين عن عمل للتعرف عن قرب على طبيعة الوظائف المتوافرة. وقال المواطن أحمد الشحي: إن العمل في هذا المجال ينبع من حب الوطن والعمل على تقديم كل ما هو غالي ونفيس، نظراً إلى ما تمثله طبيعة العمل في هذه الجهة، فضلاً عن الأخرى المتمثلة في التخصصات الإدارية، مشيداً بالإقبال الملحوظ الذي شهده الجناح من قبل المشاركين في معرض التوظيف. إلى ذلك، بلغ عدد زوار المعرض خلال اليوم الأول من انطلاق فعالياته إلى 1020 زائراً من الإناث والذكور. وقال عبد الناصر محمد سلطان الذهب المدير التنفيذي لمؤسسة رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات: إن المعرض شهد تفاعلًا جيداً من قبل الحضور والجهات والمؤسسات المشاركة ضمنه خلال لقاء الباحثين عن عمل وعرض أهم الوظائف والفرص المتاحة لديهم فضلا عن إجراء المقابلات الفورية لدى البعض منها.

وأشار إلى أن الزوار تمثلوا في 485 قدموا للتوظيف و53 بغرض التعليم و26 للتدريب و120 زيارة لطلاب وطالبات المؤسسات التعليمية، داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة مع فعاليات اليوم الأخير للمعرض اليوم والتي تستمر حتى الساعة الثامنة مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض