• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حضور قوي للشركات العائلية في معرض «بيبر أرابيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

دبي(الاتحاد)

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثامنة من معرض «بيبر أرابيا» 2015، وافتتحه بطي بن سعيد الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاستثمار والتنمية.وقال الكندي: «لقد لاحظنا العديد من الشركات العائلية المشاركة في المعرض والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى ما بين 70 ومئة عام.

ونجح المعرض في استقطاب شركات ورق تغطي كل قطاعات إنتاجه والتي تشمل أيضاً المراحل الأولية من زراعة الأشجار.

وتعد دولة الإمارات اليوم منتجاً للأوراق حيث إنها تصدر قسماً كبيراً مما تنتجه للخارج من خلال مصانع ورق رائدة في مجالها، كما لاحظنا في المعرض التي يشارك فيه عدد من مصانع الورق الإماراتية. ويعود الاستهلاك الكبير للورق الخاص بالمطبوعات الإعلامية في الإمارات إلى دور النشر المنتشرة في الدولة التي تعتبر مركزاً إقليمياً رائداً في قطاع الإعلام العالمي.

من جانبها، قالت لمياء زفاطي، مدير معرض «بيبر أرابيا»، إن دبي هي بمثابة دار طباعة الشرق الاوسط.وأضافت: «تتميز دبي بقدرتها على التسليم السريع للدفعات الورقية وبأسعار منافسة وتكاليف شحن منخفضة.وأضافت بأن دولة الإمارات تحتل مركزاً استراتيجياً في إعادة تصدير الورق.وقالت زفاطي إن المعرض استقطب أبرز شركات إنتاج الأوراق والمحارم والتحويلات الورقية في الشرق الأوسط والعالم إضافة إلى الشركات التصنيعية المتخصصة في مجال الإنتاج وتصنيع الماكينات الصناعية والتجهيزات الآلية والشركات الموفرة للخدمات الأخرى ذات الصلة بقطاع الأوراق.

ويشارك في المعرض على مدى ثلاثة أيام مصنع أبوظبي الوطني للأوراق الذي يتبع للمشاريع التصنيعية الوطنية في أبوظبي«أيه.دي.أن.اي.بي». ويسلط المصنع الضوء خلال المعرض على احدث التقنيات العالمية لإنتاج الأوراق التي يتبناها في عملياته.

ويناقش معرض بيبر أرابيا في دورته الثامنة وضع قطاع الأوراق والمحارم والصناعات التحويلية في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهه حالياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا