• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

يضم المهرجان عدداً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية

رأس الخيمة تطلق النسخة الأولى من «مهرجان السعادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تطلق هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، مهرجان السعادة الذي تستضيفه شواطئ الإمارة خلال الفترة من 14 ـ 17 فبراير الجاري، بالتعاون مع «تراكرز دي إكس بي»، ويضم المهرجان عدداً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقام على شواطئ الإمارة.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة، إن العام الجاري يشهد إطلاق المزيد من الفعاليات المتميزة بالإمارة، ومن ضمنها مهرجان السعادة الذي يهدف إلى زيادة أعداد زوار الإمارة، لافتاً أن هذه المهرجان يأتي استكمالاً للنجاحات التي حققتها الهيئة في العام 2017 والتي تم خلالها تنظيم أكبر عرض للألعاب النارية على مستوى العالم في جزيرة المرجان بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، والعديد من الفعاليات الموسيقية والرياضية.

وذكر أن المهرجان يستمر لمدة أربعة أيام، وتحتضنه جزيرة المرجان، ويضم عدداً من الأنشطة الترفيهية المتنقلة والعروض الفنية، وألعاب الكرنفالات، وفرصة الفوز بقسائم الإقامة الفندقية، إضافة إلى مجموعة متميزة من الأعمال الفنية وخيارات التسوق والأنشطة المخصصة للأطفال، وعلاوة على ذلك، يتضمن المهرجان منطقة مخصصة ومرخصة لعروض الألعاب النارية التي ستنير سماء رأس الخيمة خلال أيام المهرجان.

وتابع: «نعتزم أيضاً استضافة عدد من الفعاليات السياحية الكبرى مثل المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي الذي تستضيفه إمارة رأس الخيمة للمرة الأولى في شهر أبريل المقبل».

وأوضح أن العديد من فنادق ومنتجعات الإمارة ستقدم عروضاً وتخفيضات خلال عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع عيد الحب، من ضمنها علاجات السبا، وفرص ارتياد المطاعم والمقاهي.

وأكد مطر أن السوق المحلي يعد الرافد الرئيس للقطاع السياحي بالإمارة، والذي شهد العام الماضي نمواً في عدد السياح بحوالي 19% مقارنة بالعام 2016، لافتاً إلى أن الهيئة تخطط لاجتذاب مليون سائح العام الجاري و3 ملايين بحلول العام 2025، مشيراً إلى أن السوق المحلي يحتل الصدارة في عدد الزوار بحوالي 50% من إجمالي الزوار للإمارة في العام الماضي، كما سجلت أعداد الزوار القادمين من الأسواق الدولية نمواً واضحاً خلال العام.

وشكلت ألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة والهند على التوالي أكبر الأسواق بالنسبة للإمارة، حيث شهدت أعداد الزوار القادمين من روسيا نمواً نسبته 79% مقارنة مع عام 2016. وبدورها، سجلت أعداد الزوار من المملكة المتحدة نمواً قوياً نسبته 16.8% في عام 2017، ويعزى ذلك بصورة رئيسة إلى ارتفاع عدد وكالات السياحة في المملكة المتحدة التي تستقطب السياح البريطانيين إلى الإمارة. وأشار مطر إلى أن افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم، جبل جيس فلايت، الأسبوع الماضي، من شأنه الارتقاء بمكانة الإمارة إلى مصاف النخبة العالمية من وجهات سياحة المغامرة على مستوى العالم، وترسيخ مكانة جبل جيس كوجهة إقليمية رائدة لرياضات المغامرات في الهواء الطلق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا