• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الأمطار تخفض أسعار الخضراوات المحلية في رأس الخيمة 30%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت أسواق الخضراوات والفواكه في رأس الخيمة أمس انخفاضاً في أسعار بعض الخضراوات والفواكه عزاه التجار إلى الأمطار وانخفاض درجات الحرارة وزيادة إنتاج المزارع هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، إذ سجلت أسعار الطماطم والبصل والخس والجرجير والبقدونس انخفاضات تراوحت بين 20 - 30% مقارنة بالفترة الماضية.

وقال أشرف عبدالله (تاجر): يشهد سوق الجسر المخصص لبيع المنتجات المحلية بالإمارة إقبالاً كبيراً من الأهالي الذين يفضلونها عن المنتجات المستوردة.

وأضاف: منتجات المزارع هذا العام من الخضراوات المحلية تفوق إنتاج السنوات الماضية، خاصة مع زيادة الأمطار العام الماضي ما ساهم بدوره في تقليل نسبة الملوحة في كثير من المزارع إلى جانب توفر المياه العذبة للري.

وأوضح بأن هناك انخفاضاً في الأسعار يتراوح بين 20 30% في الأسعار حالياً مقارنة بالأسبوع الأول من الشهر الجاري، فقد انخفضت أسعار الطماطم لتسجل 15 درهماً للصندوق زنة 8 كيلو غرامات بدلا من سعر 20 درهماً خلال الفترة الماضية، كما انخفض صندوق الخس ليسجل 5 دراهم بدلا من 10 دراهم، والبصل انخفض من 15 إلى 10 دراهم، وسجل الجرجير 5 دراهم للصندوق، والبقدونس 10 دراهم فيما انخفض سعر سلة الفلفل الرومي زنة 13 كيلو إلى 25 درهماً من 30 درهماً.وقال المواطن عبدالله علي من المعيريض في رأس الخيمة: إن الخضراوات المحلية آمنة وتخضع للإشراف من قبل وزارة البيئة والمياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض