• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

هيئة تنظيم الاتصالات لـ«الاتحاد»:

2000 «انتهاك»لحسابات التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

رصدت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة، 2000 حالة تنتهك حسابات مواقع التواصل الاجتماعي في الدولة خلال العام الجاري، بحسب نتائج فرق عمل مكلفة بالتعامل مع مخالفات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة لـ«الاتحاد»، إن حالات انتهاكات مواقع التواصل الاجتماعي بالدولة التي تم رصدها منذ بداية العام تنوعت ما بين حالات انتحال الشخصية، ونشر الشائعات، والابتزاز الإلكتروني والحسابات الداعمة للمنظمات الإرهابية والحسابات المسيئة للأديان والعقائد.

وأضافت: «شكلت الهيئة فرق عمل للتعامل مع مخالفات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتبع تلك الفرق سياسة واضحة فيما يتعلق بالوصول إلى شبكة الإنترنت، والتي تتضمن قائمة معتمدة من فئات المحتوى المحظور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي». ونوهت هيئة تنظيم الاتصالات بأن هذه السياسة يتم تطبيقها أيضاً من قبل كل من المرخص لهم «اتصالات - دو» من خلال منع الوصول إلى المواقع والصفحات التي تحتوي على المواد التي تقع ضمن هذه الفئات المحظورة باستخدام أنظمة الفلترة لتصنيف مثل هذه المواقع أوتوماتيكيا واتخاذ إجراءات الحجب كما يلزم، فضلاً عن اتخاذ إجراءات الحجب بناءً على بلاغات الجمهور والجهود الشخصية للمرخص لهم.

وناشدت الهيئة جمهور العملاء وأصحاب الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في حال ملاحظة وجود محتوى يتضمن انتحال الشخصية، ونشر الشائعات، والابتزاز الإلكتروني والحسابات الداعمة للمنظمات الإرهابية والحسابات المسيئة للأديان والعقائد، سرعة التقدم بشكوى والتواصل مع هذه المواقع حيث يتم النظر في هذه الشكاوى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن سياستهم.

وحول دور الهيئة فيما يتعلق بإحالة حالات الانتهاك المرصودة للجهات المعنية، قالت الهيئة إن دورها يتلخص في التنسيق ومتابعة تلك الحالات مع مزودي الخدمة في الدولة ومع الشركات المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها لا تقوم بتحويل القضايا والحالات إلى القضاء حيث لا يقع ذلك ضمن اختصاصها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا