• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

منحتها جائزة بطل برنامج الأغذية

الأمم المتحدة تشيد بجهود الأميرة هيا في مكافحة الجوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

نيويورك - وام

نيويورك (وام)

أشاد الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون بجهود حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين في مكافحة الجوع.

وأشار الى أن الأمم المتحدة تتشرف بمنحها جائزة/بطل برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع/ لمساهماتها الفائقة في الحرب ضد الجوع وسوء التغذية. ونوه بيان للأمم المتحدة أمس بأن سمو الأميرة هيا شكلت أول منظمة مجتمع مدني للمساعدة الغذائية بالشرق الأوسط في الأردن، وقامت بتوسيعها لتتلقى كل أسرة أردنية مستفيدة حصة شهرية سخية.

وأشار البيان إلى أنها باعتبارها رسولة الأمم المتحدة للسلام تسلط الأميرة هيا الضوء على الأهداف الإنمائية للألفية وخاصة هدف القضاء على الجوع. ودعمت عمليات الأمم المتحدة في باكستان وأفغانستان وغزة ومناطق مختلفة من أفريقيا. وجمعت الأموال ورفعت الوعي وسافرت إلى أفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة للعمل والدعوة لهذا الهدف.»

وكان برنامج الأغذية العالمي قد كرم سمو الأميرة هيا خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس.

وكانت سمو الأميرة هيا قد أنشأت «تكية أم علي» في الأردن وهي أول منظمة غير حكومية في الشرق الأوسط تساعد العائلات غير القادرة على دفع ثمن الغذاء عن طريق إعطائهم حصة شهرية سخية. وترأس سمو الأميرة هيا بنت الحسين أيضا المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وهي أكبر مدينة لوجستية في العالم لتوزيع المساعدات ويتم استخدامها من قبل برنامج الأغذية العالمي وثماني وكالات تابعة للأمم المتحدة وعشرات المنظمات غير الحكومية الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض