الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

26 قتيلا بتفجيرين في مدينة الحسكة السورية

26 قتيلا بتفجيرين في مدينة الحسكة السورية
14 سبتمبر 2015 21:02

قتل 26 شخصا على الأقل وأصيب نحو ثمانين آخرين بجروح جراء تفجيرين انتحاريين بعربتين مفخختين استهدفا، اليوم الاثنين، مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "قتل 26 شخصا على الأقل جراء تفجيرين انتحاريين بعربتين مفخختين استهدفا حيي خشمان والمحطة في مدينة الحسكة"، مضيفا أن "بين القتلى 13 مدنيا بينهم طفلان".

واستهدف التفجير الأول، وفق عبد الرحمن، حاجزا للقوات الكردية في حي خشمان، تسبب بمقتل ستة من المقاتلين الأكراد وعشرة مدنيين، فيما استهدف التفجير الثاني مركزا لقوات الدفاع الوطني الموالية لقوات النظام السوري في حي المحطة وتسبب بمقتل سبعة من قوات الدفاع وثلاثة مدنيين.

وأشار عبد الرحمن إلى إصابة نحو ثمانين شخصا آخرين بجروح، إصابات عدد منهم خطرة.

وأكد الإعلام الرسمي وقوع التفجيرين بفارق نصف ساعة بينهما. وأحصى التلفزيون السوري الرسمي في شريط إخباري مقتل عشرين شخصا "جراء التفجير الإرهابي" الذي استهدف حي المحطة.

وأضاف "فرق الإنقاذ تبحث بين أنقاض الأبنية المنهارة لإسعاف المصابين".

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها عن مقتل 17 شخصا، مشيرة إلى إصابة سبعين آخرين بجروح، ثلاثون منهم في حي خشمان.

وتتقاسم وحدات حماية الشعب الكردية مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها السيطرة على مدينة الحسكة التي تعرضت لهجمات عدة شنها تنظيم "داعش" الإرهابي الموجود في مناطق عدة في المحافظة.

وتمكن التنظيم بعد شنه هجوما على مواقع لقوات النظام في مدينة الحسكة في يونيو من السيطرة على بعض الأحياء الجنوبية للمدينة قبل أن تعيد قوات النظام والقوات الكردية طرده منها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©