• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محدودو الدخل يهربون للمناطق الخارجية

ارتفاع إيجارات الوحدات السكنية الصغيرة في العين العام الماضي بنسبة 40%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

ارتفعت القيمة الإيجازية للوحدات السكنية الصغيرة في العين العام الماضي بنسب تراوحت بين 25، 40 % بحسب الموقع ومستوى الوحدة بالمقارنة بالعام الذي سبق 2013، وسط توقعات باستقرار الإيجارات خلال الأشهر المقبلة مع صدور قرارات وإجراءات جديدة مرتقبة تنظم القطاع.

وارجع أصحاب ومسؤولو مكاتب عقارية في المدينة من المتعاملين في السوق أسباب الارتفاع الى استغلال عدد لا باس به من الملاك المؤجرين قرار إلغاء نسبة الزيادة السنوية في قيمة الايجار والتي تقدر بنسبة 5 %، ما حدا بشريحة كبيرة من المقيمين الى البحث عن وحدات أخرى بسعر اقل، إضافة الى تنفيذ عدد من المشاريع التنموية الكبيرة في العين والتي استقطبت بدورها أعدادا لا باس بها من العاملين.

واتفق المتعاملون على ان مضاربات السماسرة غير المرخصين في السوق أسهم بدرجة كبيرة في زيادة قيمة ايجار الوحدات الصغيرة، وبخاصة المنازل الشعبية القديمة التي يجري تقسيمها وتأجيرها لأصحاب الأسر من محدودي الدخل بأسعار مرتفعة، ما دفع بالكثيرين الى البحث عن مساكن اخري بديلة في مناطق خارجية كاليحر والساد، الفوعة وسويحان ولأول مرة.

ولفت عبد العزيز بن حريز مدير احد المكاتب العقارية في العين الى ان القيمة الايجارية للشقة المكونة من غرفة وصالة ارتفعت من نحو 24 ألف درهم في العام قبل الماضي الى ما يتراوح بين 30 ، 36 ألف درهم العام الماضي ، وارتفعت القيمة الإيجارية للشقة المكونة من غرفتين وصالة من نحو 35 ألف درهم الى ما بين 44 ، 52 ألف درهم ، اما الشقة المكونة من 3 غرف وصالة فارتفعت قيمتها الإيجارية من نحو 45 ألف درهم العام قبل الماضي الى ما يتراوح بين 56 ، 63 ألف درهم بنسبة زيادة تتراوح بين 25 ، 40 % تتوقف على الموقع ومستوى المجمع السكني وحداثته.

وارجع بن حريز الزيادة النسبية في الطلب على الوحدات السكنية الصغيرة في العين العام الماضي الى تنفيذ عدد من مشاريع الأبنية التحتية الكبيرة في المدينة والمناطق التابعة لها ، ضمن خطة امارة أبوظبي 2030 والتي تستوعب اعدادا كبيرة من الموظفين على اختلاف درجاتهم الوظيفية الذين اتجهوا بطبيعة الحال الى السكن في العين بالقرب من مقار عملهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض