• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ثقافة بلا حدود» وشرطة دبي يبحثان تعزيز نشر ثقافة القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

استقبل راشد الكوس، مدير عام «ثقافة بلا حدود»، في مقر المشروع بالشارقة، العقيد خالد علي شهيل، نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، وبحث الطرفان خلال لقائهما سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما، وإمكانية إطلاق مبادرات مشتركة تهدف إلى نشر ثقافة القراءة، في كلٍّ من الشارقة ودبي، تماشياً مع عام القراءة.

واستعرض الكوس خلال لقائه بالعقيد خالد شهيل تجربة مشروع «ثقافة بلا حدود»، وأهم المحطات التي مر بها منذ تأسيسه في العام 2008، والجهود التي يبذلها في سبيل نشر ثقافة القراءة بين أفراد الأسر الإماراتية المقيمة بإمارة الشارقة، مسلّطاً الضوء على أهم المبادرات التي أطلقها المشروع في الفترة الماضية. وقال الكوس: «سعدنا بهذا التعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ونعتبره قد جاء في توقيت مهم جداً، خاصة أننا نستقبل عاماً جديداً، أراد له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن يكون عاماً للقراءة في دولة الإمارات». وتوجه العقيد خالد علي شهيل، نائب الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على مبادرات سموه التي تهدف بشكل مستمر إلى تعزيز ونشر ثقافة القراءة والكتابة.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على أن يقوم مشروع «ثقافة بلا حدود» بتشكيل لجنة خاصة لتقوم بزيارة ميدانية إلى المكتبة المتنقلة لشرطة دبي، للوقوف على العمل فيها، إلى جانب التعاون بين الطرفين في تحديد عناوين الكتب التي سيتم توفيرها لهذه المكتبة، بما يتلاءم مع احتياجات أفراد الشرطة وفائدتهم معرفياً ومهنياً، ليقوم المشروع بعد ذلك بتوفير الكتب أيضاً في عربات الثقافة الخاصة به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا