• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غرق 38 بينهم أطفال بانقلاب قارب مهاجرين قبالة اليونان

ضوابط ألمانية لوقف تدفق اللاجئين.. وميونيخ تستقبل 63 ألفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

عواصم (وكالات)

فرضت المانيا ضوابط جديدة لوقف تدفق اللاجئين، فيما بلغت مدينة ميونيخ، ابرز بوابة دخول الى المانيا، اقصى قدراتها على الاستيعاب مع وصول 63 الف مهاجر في اسبوعين، بينما اعلن خفر السواحل اليوناني أمس وفاة 38 شخصا بينهم 15 طفلا غرقا قبالة سواحل اليونان اثر غرق مركب كان يقل اكثر من مئة مهاجر غير شرعي. وغرق المركب قبالة شواطئ جزيرة فرماكونيس التي تبعد مسافة 15 كلم عن تركيا. وبين القتلى اربعة رضع و11 طفلا. وتم انقاذ 68 فيما تمكن 29 من السباحة الى شاطئ هذه الجزيرة الواقعة في جنوب شرق بحر ايجه كما اوضح خفر السواحل.

من جانب آخر، فشلت اعمال البحث التي اطلقت امس الاول للعثور على خمسة اشخاص بينهم اربعة اطفال فقدوا قبالة جزيرة ساموس في شرق بحر ايجه.

ورفضت اثينا الانتقادات حول الطريقة التي تدير بها البلاد ازمة الهجرة معتبرة اياها «غير مقبولة». وقالت فاسيليكي ثانو رئيسة الوزراء بالوكالة اثناء زيارة الى ميتيلين في جزيرة ليبسوس، الوجهة الاولى للقادمين الجدد «ان اليونان تتقيد تماما بالاتفاقيات الاوروبية والدولية من دون تجاهل البعد الانساني».

وفي تطور آخر، اعلنت شركة السكك الحديد الالمانية انها اوقفت رحلات القطار الى النمسا لمدة 12 ساعة بعدما اعلنت برلين انها اعادت فرض رقابة على الحدود في مواجهة التدفق المتزايد للاجئين.

وقالت الشركة في بيان انها «علقت حركة القطارات بين النمسا والمانيا حتى الساعة الخامسة فجر اليوم الاثنين». ويأتي ذلك بعد اعلان مماثل من شركة السكك الحديد النمساوية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا