• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 117 إرهابياً بسيناء وعضوي خلية تكفيرية بـ «السويس الصحراوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أكد المتحدث العسكري للجيش المصري أن ما لا يقل عن 53 من العناصر الإرهابية المسلحة قتلوا خلال عمليات الاقتحام والمواجهات التي قامت بها قوات الجيش في اليوم السابع لعملية «حق الشهيد» التي تشنها قوات الجيش للقضاء على معاقل وأوكار هذه العناصر في شبه جزيرة سيناء ليرتفع العدد الإجمالي للقتلي من الإرهابيين خلال اليومين، السادس والسابع للحملة، إلى 117 .

وأضاف المتحدث أنه تم أيضا القاء القبض على 52 فردا مشتبهين بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصرفي القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وكان قد تم الإعلان الليلة قبل الماضية عن مقتل 64 إرهابيا في حملات للقوات المسلحة والشرطة المصرية في اليوم السادس لعملية «حق الشهيد».

وأوضح مصدر عسكري أنه أثناء الاشتباكات مع العناصر الإرهابية لقي ضابط وجندي مصرعيهما وأصيب جندي آخر من عناصر القوات المسلحة.

من جهة ثانية، كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية عن خلية إرهابية تضم اثنين من العناصر التكفيرية تخطط لتنفيذ عمليات عدائية وزعزعة الاستقرار، وذلك بإحدى المناطق الصحراوية بمنطقة الشروق بطريق القاهرة السويس. وأوضحت أن تحقيقات مباحث أمن الدولة كشفت عن أن الإرهابيين من أبرز العناصر القيادية التكفيرية السابق مشاركتهما في العديد من العمليات الإرهابية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة منها استهداف نقطة مرور «ميدان المحكمة» بمنطقة مصر الجديدة بعبوة ناسفة بتاريخ 10 أغسطس الماضي ونتج عنها استشهاد العقيد هشام العزب وإصابة الرائد أحمد فكري من قوة إدارة مرور القاهرة بإصابات بالغة والذي لا يزال تحت العلاج.

وأشارت أجهزة الأمن إلى أن المتهمين زرعا عبوة بمدخل أحد العقارات بمنطقة روكسي بمصر الجديدة في 12 يوليو الماضي نتج عنها إصابة أمين شرطة أشرف مصيلحي من قوة إدارة مرور القاهرة بإصابات بالغة بالساقين. كما وضع المتهمان عبوة متفجرة أعلى كوبري 15 مايو في الخامس من أبريل نتج عنها استشهاد أمين شرطة حمدي صبري المليجي من قوة إدارة تأمين منطقة الزمالك، فضلا عن وضع عبوة أعلى شجرة بجوار مستشفى الهرم العام لاستهداف القوات المرتكزة بالمكان تم إبطال مفعولها. وتمكنت القوات من مداهمة الوكر الذي يختبئان فيه لضبطهما إلا أنهما حال استشعارهما بالقوات قاما بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، فبادلتهم القوات إطلاق النيران مما أدى إلى مصرعهما.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا