• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«اللجنة» ترفع توصيات الرواتب إلى مجلس الإدارة

«الحكام» تطالب «القضاة» بالتركيز في التألق المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

تعقد لجنة الحكام اجتماعاً تنسيقياً مساء اليوم بمقر الاتحاد في دبي، قبل رفع توصياتها كاملة إلى مجلس الإدارة، حول المقترح الخاص برواتب قضاة الملاعب، واستقرت اللجنة بشكل أخير، على المقترح الثاني، الذي يخصص مبالغ مالية لجميع القضاة، تبدأ بـ 4 آلاف درهم وتنتهي بـ 10 آلاف درهم لقضاة النخبة من الدوليين، كما يتم خلال الاجتماع، الاستقرار على البنود التي يتضمنها العقد والمنتظر أن يكون بين القضاة واتحاد الكرة، وما يحتويه من حقوق وواجبات، يتم الالتزام بها طوال عمل القضاة.

وعلى الجانب الآخر، استقرت اللجنة على ترشيح 3 أطقم من الدوليين، لإدارة مباريات دوري «السوبر» الهندي الذي يقام على مدار شهرين في العام، وخاطبت اللجنة الاتحاد الهندي، وأبدت موافقتها على توفير الأطقم التي تدير جانبا من مباريات البطولة، التي يشارك بها نخبة النجوم حول العالم، ولكن شريطة ألا يتعارض موعد البطولة مع الدوري المحلي، وتم إرسال مواعيد المباريات المحلية التي تكلف الأطقم بها، حتى يتم التناوب بينها وبين الدوري الهندي، ولا تزال اللجنة تنتظر الرد على خطابها الرسمي لتأكيد مشاركة الأطقم الإماراتية في البطولة.

فيما لن يتولى أي من الأطقم إدارة أي مباريات في الدوري العُماني، أو أي دوري خليجي آخر، حيث سيتم التركيز على الدوري المحلي، أملاً في التطور والنهوض بالمستوى الفني وتقديم أفضل أداء ممكن، يعالج السلبيات التي ظهرت في الموسم الماضي، خاصة بعد البداية القوية للموسم والأداء الإيجابي في الجولة الأولى من الدوري.

وشددت اللجنة على جميع القضاة، بضرورة التركيز في التألق محلياً أولاً، قبل الاهتمام بالتألق الخارجي، خاصة أن ارتفاع المستوى المحلي، يصب في النهاية في مصلحة استمرار التألق خارجياً، وكانت اللجنة أجرت اختبارات بدنية لجميع القضاة قبل استئناف الدوري بالجولة الثانية، وجاءت النتائج كلها مبشرة، خصوصاً للطاقم المرشح لإدارة مباريات مونديال الناشئين في أكتوبر المقبل بتشيلي، بقيادة محمد عبد الله، الذي يغادر اليوم متوجهاً إلى اليابان لإدارة مباراة في دوري أبطال آسيا، وأصبح الطاقم الذي يديره محمد عبد الله، تحت مجهر الاتحاد الدولي ضمن الأطقم المرشحة للتأهيل إلى «موسكو 2018»، ويتبع طاقمنا برنامجا فنيا وبدنيا خاصا، للتأهيل بالتوازي مع البرامج المتعلقة بدورينا المحلي.

من جانبه، شدد محمد عمر رئيس لجنة الحكام، على أهمية الاهتمام بمزيد من التطور الفني بمستوى قضاة الملاعب، مشيراً إلى أن الاتحاد يولي القضاة رعاية كبيرة، ويتوقع منهم بذل المزيد من الجهد، خصوصاً خلال الموسم الجاري الذي يشهد تطبيق نظام العقود والرواتب الشهرية لجميع القضاة، بخلاف مكافآت إدارة المباريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا