• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

تصفيات آسيا لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية

منتخبنا يكسب السعودية بـ «نصف درزن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 يناير 2013

الدوحة (الاتحاد) - استهل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم-تاهيتي، بتحقيق الفوز على المنتخب السعودي بنتيجة 6 - 3 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول على ملعب شاطئ كتارة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن نظيره الفلسطيني الذي تغلب بدوره على أوزبكستان بنتيجة 6 - 5، ويختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة أوزبكستان في الرابعة والربع مساء اليوم، علماً بأنه سيتأهل إلى الدور نصف النهائي أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة، على أن يبلغ أصحاب المراكز الثلاثة الأولى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها تاهيتي سبتمبر المقبل.

ولعبت خبرة لاعبينا دوراً كبيراً في حسم مواجهة السعودية 6 - 3 حيث كاء اللقاء متكافئاً نسبياً في أغلب فتراته، واستهل منتخبنا المباراة بقوة وأهدر عدة فرص عبر علي حسن ووليد محمد اللذين استخدما سلاح التسديدات بعيدة المدى، قبل أن يحالف التوفيق زميلهم رامي المصعبي الذي افتتح باب التسجيل بعد مرور 9 دقائق بعدما حول الكرة التي هيأها له عباس علي داخل الشباك السعودية، لكن فرحة منتخبنا لم تدم طويلاً حيث تمكن المنتخب السعودي من إدراك التعادل بعد ثوان معدودة عبر حمد العيسى، لكن منتخبنا أصر على الخروج متقدماً 2 - 1 مع نهاية الشوط بعدما أضاف له وليد محمد الهدف الثاني عند الدقيقة 11.

وواصل منتخبنا أداءه القوي في الشوط الثاني محاولاً تعزيز تقدمه فكان له ما أراد حينما استغل علي كريم ارتباك الدفاع السعودي ليسجل الهدف الثالث لمنتخبنا بعد 4 دقائق على انطلاق الشوط، ورغم تصدى العارضة لتسديدة وليد محمد القوية عند الدقيقة الثامنة إلا أن منتخبنا أضاف الهدف الرابع عبر كمال سليمان في الدقيقة الأخيرة ليتقدم «أبيض الشواطئ 4 - 1 مع نهاية الشوط.

في الشوط الثالث استغل منتخبنا اندفاع لاعبي المنتخب السعودي للهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة، ليخطف علي كريم هدفه الشخصي الثاني والخامس للأبيض بعد هجمة منسقة وتبادل للتمريرات مع زميليه رامي المصعبي وحسن علي عند الدقيقة الرابعة، ثم خطف محمد عباس الهدف السادس عند الدقيقة السابعة من تسديدة قوية عانقت الشباك السعودية، وبعد هذا التقدم المريح عمد البرازيلي مارسيلو مينديز لإراحة عدد من اللاعبين الأساسين، مما مكن المنتخب السعودي من تقليص الفارق عبر محمد بيشاوي وحمد العيسى لينتهي اللقاء لمصلحة منتخبنا 6 - 3.

حضر جمعة راشد سيف الظاهري سفير الدولة لدى قطر، لقاء منتخبنا وحرص على لقاء البعثة وتهنئة اللاعبين بهذا الفوز مؤكداً حرص سفارنا في قطر على تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح مهمتهم الوطنية متمنياً لهم المزيد من التوفيق في مبارياتهم القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا