أرلنجتون (د ب أ) - تتعرض الصحف الأميركية إلى حالة متفاقمة من التراجع في عائدات الإعلانات بها، وهي مسألة ضرورية لبقائها. ففي الربع الثاني من العام الجاري، تقلصت عائدات تلك الصحف من إعلانات الدعاية بنسبة 6?4% مقارنة بالعام الماضي، وهو ما يعادل 5?6 مليار دولار. جاء ذلك في أحدث إحصائية لاتحاد الصحف الأميركية “نيوز أسوسيشن أوف أميركا”، الذي تنضوي تحت لوائه ألفا صحيفة أميركية وكندية.
وقالت الإحصائية، إن الصحف المطبوعة فقدت 7?9% من أرباح الدعاية، بينما زادت دخول دور النشر المسؤولة عن هذه الصحف من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت. وأوضحت الإحصائية أن هذه الزيادة على المنتجات الصحفية الإلكترونية بلغت 2?9% بما قيمته 827 مليون دولار، معتبرة أنها مع ذلك زيادة متواضعة.
وبينت الإحصائية أن نقطة الضوء الوحيدة في المسألة هي أن عائدات الدعاية كانت تراجعت بشدة أيضاً خلال الربع الأول من العام الحالي وخلال العام الماضي أيضاً.