• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نظمه مركز دبي لفن الخط بمؤسسة فرجام الفنية

محمد المر يفتتح معرض «الديواني الجلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

نوف الموسى - وام (دبي)

افتتح معالي محمد أحمد المر، مساء أمس الأول، فعاليات معرض «الديواني الجلي» الذي ينظمه مركز دبي لفن الخط العربي، في «مؤسسة فرجام الفنية» بقرية البوابة 4 في مركز دبي المالي العالمي، ويستمر حتى نهاية يناير الحالي.

وتوقف المر خلال جولته في المعرض، الذي يشتمل على 41 لوحة، أمام الأعمال، واستمع إلى شروحات من أصحابها عن تجاربهم الفنية الثرية، لا سيما وأنهم في غالبيتهم من المتخصصين والمحترفين في هذا المجال، فضلاً عن تنوع بيئاتهم الفنية لكونهم جاؤوا من عدد من الدول العربية والإسلامية.

وأعرب معاليه في تصريح لـ(وام)، عن سعادته لتنامي مساحة المعارض الفنية في دبي وفي الإمارات بشكل عام. وأشار إلى أن مشهد المعارض الفنية متكامل ومتطور ويضاهي المعارض الفنية في عواصم العالم، لافتاً إلى الانفتاح على العالم والاستفادة من التجارب الفنية والثقافية للدول الأخرى.

ونوَّه معاليه بالتخصص في موضوع معين، وهو الخط الديواني، وتنافس فناني العالم الإسلامي في المشاركة بعرض لوحاتهم الإسلامية. كما أشاد بكتيب المعرض الذي يضم اللوحات المعروضة، وقال: «إنه يعتبر مرجعاً متخصصاً في الخط الديواني يوثق للوحات وأعمال الفنانين، ويمكن الرجوع إليه في أي وقت»، مثمناً فكرة ورش العمل والمحاضرات المصاحبة للمعرض التي يقدمها نخبة من أساتذة الخط الأكاديميين والباحثين.

قناعة تامة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا