• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ندوة للتوعية بصحة الرجل في مستشفى القاسمي بالشارقة

50٪ من الرجال فوق الخمسين يتعرضون لتضخم البروستاتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

أحمد مرسي (الاتحاد)

أحمد مرسي (الاتحاد)

نظمت مستشفى القاسمي بالشارقة ندوة حول التوعية بصحة الرجل حضرها عدد كبير الأطباء من مختلف التخصصات والرعاية الصحية الأولية وعدد من الرجال المرضى وخاصة ما فوق الخمسين عاماً .

وناقشت الندوة ثلاثة موضوعات متخصصة بصحة الرجل تركزت حول الأمراض الحميدة وتضخم البروستاتا، والخلل الهرموني الذي يحدث للرجال بعد سن الخمسين، وأثار أمراض البروستاتا على صحة الرجل.

وأكد الدكتور يونس الشامسي، استشاري ورئيس قسم المسالك البولية في المستشفى، أن نحو 50 ٪ من الرجال فوق سن الخمسين يتعرضون لتضخم في حجم البروستاتا إلا أن 10٪ منهم فقط هم من يحتاجون للعلاج، بينما النسبة الأخرى تتعايش مع التضخم بصورة عادية.

وقال الشامسي إن التضخم يحتاج لمراجعة طبية، في حال وجود أعراض أو مضاعفات، وكذلك للتأكد ما إذا كان الورم حميدا أم لا، وهل التضخم هو نتيجة للتغيرات الفسيولوجية التي يتعرض لها الرجال بعد سن الخمسين، مؤكداً على ضرورة أن يهتم الجميع بإجراء فحوصات تطمينية مبكرة بصورة دورية لأهمية سرعة العلاج للأمراض حال اكتشافها في بدايتها.

بدوره تناول الدكتور ثروت عبد الغفار استشاري المسالك البولية والكلى في مستشفى القاسمي بالشارقة، آثار أمراض البروستاتا على الحالة الجنسية للرجل وكيفية وجود العلاج المناسب لهم وكذلك التطور العلمي في هذا الأمر وتحسن الحالة الصحية والنفسية للحالات وذلك من خلال طرق علاجية معتمدة وتجنب الأدوية ذات المضاعفات الضارة واستبدالها بأدوية قليلة الآثار في هذا الصدد .

وقدم الدكتور ياسر فرحات استشاري المسالك البولية في مستشفى الشيخ خليفة في أم القيوين الخلل الهرموني الذي يحدث للرجال بعد سن الخمسين بنسب متفاوته بين الشخص وآخر وأهمية إجراء الفحوصات ليستعيد المريض نشاطه في الحياة بصورة عامة. يذكر أن مستشفى القاسمي أنشأ عيادة للرجال منذ نحو ثلاث سنوات تخصصت في تقديم الفحوصات والعلاجات اللازمة الخاصة بالأمراض التي يعاني منها الرجال فقط مثل سرطان البروستاتا والأمراض الذكورية الأخرى، وقامت الوزارة بتزويدها بأجهزة حديثة ومتطورة للفحوصات والتحاليل الطبية وجهاز للأشعة بالإضافة إلى وجود كادر طبي وتمريضي وفني في قسم المسالك البولية يقوم بالإشراف على العيادة الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض