• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توقيع اتفاقية إنشاء موقع الجريدة الرسمية للشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 سبتمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

شهد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة أمس توقيع اتفاقية بين الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم والمجموعة الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء موقع إلكتروني متكامل ينشر من خلاله أعداد الجريدة الرسمية لحكومة الشارقة منذ بداية التشريع الحديث فيها وحتى العدد الأخير، لتكون متاحة للجمهور لعلمهم واطلاعهم على التشريعات المحلية لحكومة الشارقة، كما سيحتوي الموقع الجديد على محرك بحث إلكتروني متطور في التشريعات يسهل للباحث عملية الوصول إلى التشريع المطلوب في أقل مدة زمنية وبأبسط الإجراءات.

وقع الاتفاقية عن الإدارة القانونية مديرها المستشار منصور محمد بن نصار، وعن المجموعة الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية مديرها الإقليمي حازم أحمد قاسم.

وتضمنت الاتفاقية بنوداً حول إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بالجريدة الرسمية لحكومة الشارقة وتجهيزه بكافة الخدمات لتسهيل استخدام الموقع الإلكتروني وتوفير الأدوات والبرامج المساعدة التي تجعل الموقع سلس التصفح.

وأكد المستشار منصور محمد بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، أن هذه الخطوة تأتي في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، وضمن إطار وخطة شاملة لتطوير الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم والخدمات القانونية التي تقدمها، ولمواكبة توجه الدولة بشكل عام، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية عبر الوسائل المتاحة للجمهور والمهتمين بالشؤون القانونية.

كما سبق الإعداد لهذه الخطوة بإصدار قانون محلي رقم 1 لسنة 2015م بشأن إعادة تنظيم الجريدة الرسمية لحكومة الشارقة الذي منح الإدارة القانونية سلطة الإشراف على إصدار الجريدة الرسمية بشكل مطبوع أو إلكتروني وإدارتها وتولي كل ما يتعلق بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض