• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التحفظ على أموال 46 قيادة إخوانية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

القاهرة (وكالات) - وافقت اللجنة الوزارية لحصر وإدارة أموال وأصول جماعة الإخوان على إدراج 46 اسما جديدا من قيادات تنظيم الإخوان على قوائم الممنوعين من التصرف في أموالهم بعد ثبوت انتمائهم للتنظيم الإرهابي للجماعة، نفاذا للحكم الصادر بهذا الشأن من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.

ونظرت اللجنة عددا من التظلمات الخاصة بالجمعيات والمدارس، وهو ما قررت معه اللجنة رفع اسم جمعية «الدعوة إلى الله» بمغاغا المنيا، فضلا عن رفع التحفظ عن أحد المتحفظ عليهم سابقا، ويدعى محمد شعبان إسماعيل جمعه، وذلك لزوال أسباب التحفظ على أموال الجمعية والشخص المذكور.

جدير بالذكر أن اللجنة سبق وأن أصدرت قرارا بمنع 702 من قيادات جماعة الإخوان، ليبلغ إجمالي المتحفظ عليهم 748 قيادة إخوانية، فضلا عن التحفظ على مقار الجماعة في القاهرة والمحافظات، ومن بينها مقر المقطم (المركز الرئيسي للجماعة) وكذا مقرات حزب الحرية والعدالة، فضلا عن التحفظ على 1050 جمعية سيطرت عليها جماعة الإخوان، و87 مدرسة إخوانية أشهرها مجموعة المدارس التي تملكها كاميليا العربي.

ويشمل قرار التحفظ على الأموال العقارية والسائلة والمنقولة والأسهم والسندات والحسابات والأرصدة المصرفية لمن شملهم القرار.

يشار إلى أن لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان، كانت قد تشكلت بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر الماضي، والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في مصر، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة والجمعية أو التنظيم.. والتحفظ على أموالها العقارية والسائلة والمنقولة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا